سميرة سعيد تشارك في حملة توعية لمرضى الإيدز

سميرة سعيد تدعم مرضى الإيدز

سميرة سعيد تدعم مرضى الإيدز

شاركت الفنانة سميرة سعيد في المؤتمر الصحافي السنوي الذي تقيمه "شبكة نهر" التي تديرها الهيئة الدولية لصحة الأسرة، بدعوة من د.شريف سليمان وبحضور حوالى خمس عشرة جمعية أهلية تعمل في مجال محاربة انتشار مرض الإيدز. وقد لبّت سميرة سعيد طلب د. شريف سليمان للمشاركة في المؤتمر كونها مهتمّة بالدور المجتمعي وبدعم القضايا الإنسانية على عكس عدد كبير من الفنانين الذين لا يولون اهتماماً كبيراً لمثل هذه القضايا.

ias

تناول المؤتمر عدد كبير من المواضيع المتعلّقة بهذا المرض وكيفية الحدّ من انتشاره من خلال توعية العنصر الشبابي لتغيير تصرّفاتهم التي تعرّضهم لخطر الإصابة بمرض الإيدز. وجرت نقاشات حول كيفية دعم المصابين فيه ومساعدتهم على تخطّي المشكلة صحيّاً وفي المجتمع.

 

أفاد د. شريف سليمان أن المؤتمر قد تمّ تنظيمه لتكريم كل من عملوا في مجال محاربة مرض الإيدز منذ سنوات، كما أنّه تمّ توزيع شهادات للمتدرّبين الذي شاركوا في حملة والتوعية وتعلّموا كل ما يخصّ بهذا العمل الإنساني. وشكر سليمان الفنانة سميرة سعيد على حضورها مشيراً إلى أنّه في ظلّ تواجد رجال الدين والحقوقيين في المؤتمر كان لا بد من حضور العنصر الفنّي الذي مثّلته سميرة سعيد.

وأضاف شريف سليمان أن حضور سميرة سعيد كان فعّالاً وقويّاً إذ إنّها قدّمت تشجيعاً للجمعيات وزرعت الأمل لمرضى هذا الفيروس.

تجدر الإشارة إلى أن سميرة سعيد قد سبق وشاركت في مؤتمرات تتعلّق بهذا الفيروس، حيث أنّها شاركت في حملة ضدّ مرض الإيدز في المغرب عام 2005.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية