كيفانج تاتليتوغ

كيفانج تاتليتوغ

كيفانج تاتليتوغ ممثل وعارض أزياء تركي، ولاعب سابق لكرة السلة، أشتهر في الوطن العربي بأسم “مهند” وذلك من خلال دوره في مسلسل “نور”.

ias

يعتبر الفنان كيفانج تاتليتوغ أحد أهم وأبرز الفنانين الأتراك الذين يحظون بشعبية واسعة في تركيا والعالم، والذي حقق جماهيرية كبيرة في الوطن العربي بأدواره في عدد من المسلسلات التركية القديمة التي ما زالت محفورة في أذهاننا.

حياته وبدايته الفنية

ولد كيفانج تاتليتوغ في مدينة أضنة في تركيا عام 1983، وهو من عائلة ذات أصل بوسني، تلقى تعليمه إلى المرحلة الثانوية في مسقط رأسه أضنة، وخلال سنوات الدراسة ظهرت موهبته في لعبة كرة السلة، لذلك توجه إلى إسطنبول حيث لعب في عدد من الفرق التركية، وحظي بنجاح كبير ، وكان يطمح بأن يحقق حلمه في اللعب في الدوري الأمريكي للمحترفين، إلا أن إصابة خطرة حالت بينه وبين حلمه وأدت إلى إنهاء مسيرته الرياضية.

أثر ذلك على نفسية كيفانج بشكل سلبي، وهذا ما دفع والدته لإرسال مجموعة من صورة إلى إحدى وكالات الأزياء، وقتها لقي مظهره إستحسان القائمين على الوكالة، وبدأ وقتها مسيرته في عالم عرض الأزياء، ونال عام 2002 لقب “أفضل عارض أزياء في العالم”.

أعماله

فتح مجال عرض الأزياء لكيفانج الأبواب لعالم التمثيل حيث حظي بدور البطولة في المسلسل التركي الشهير “نور” ، الذي أداه مع الممثلة سنجول أودين، وكان لهذا الدور الأثر الكبير في تحقيقه جماهيرية كبيرة في الوطن العربي، بعدها قدم كيفانج عدد من الأدوار الناجحة مثل دوره في “العشق الممنوع” و “ميرنا وخليل” و”إيزيل” و “جسور والجميلة” و”اصطدام” و” العائلة”.

كما قدم على صعيد السينما عدة أعمال كان من أهمها:” الأمريكيون في البحر الأسود 2″ و “هيا يا ابني” و “عيد العُشاق” و “ضاق الخناق” إضافة لآخر أعماله ” النداء الأخير إلى اسطنبول” الذي ادت معه دور البطولة النجمة بيرين سات، وحول ذلك تعرفي على التفاصيل في افتتاح فيلم “النداء الأخير إلى اسطنبول” جمع بيرين سات وكيفانش تاتليتوغ بصورة ذكرتنا بالماضي.

حياته العاطفية

كان كيفانج مرتبط عاطفيًا مع ملكة جمال تركيا وملكة جمال موسم المطر الممثلة التركية عذراء أكين، ولكنهما أعلنا إنفصالهما بعد علاقة دامت 11 عامًا، ليدخل بعدها في علاقة عاطفية مع عارضة الأزياء الفرنسية يوجين فلورنسا ولم تدم علاقتهما سوى بضعة أشهر .

بعد فترة قصيرة أصبح كيفانج على علاقة مع مصممة الأزياء التركية باشاك ديزر والتي صممت أزياء مسلسل “العشق الممنوع”، وعقدا قرانهما في عام 2016 في السفارة التركية في باريس.

أخيرًا، يمكنك متابعة كل جديد عن الممثل التركي كيفانج تاتليتوغ من خلال حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي:

حساب كيفانج تاتليتوغ على انستغرام.

حساب كيفانج تاتليتوغ على تويتر.

حساب كيفانج تاتليتوغ على فيس بوك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية