شعر عن الذكريات الجميلة

شعر عن الذكريات الجميلة

هل قمت ببحث يوما عن "شعر عن الذكريات الجميلة"؟ لكل منا ذكريات خاصة ما زالت تؤثر فينا وتترك أثرها في حياتنا اليومية، وعند تذكرها نشعر بشوق للماضي الذي ولى. وهنا نتذكر قصيدة للشيخ محمد بن راشد التي تحمل اسم "طموح زايد" فخراً بإنجاز هزّاع المنصوري.

ias

للانسان ذكريات جميلة وحزينة نسعى دوما لتذكّر الاولى ونسيان الثانية ظنا منا انها ستختفي وتتلاشى، وهنا نستعيد ذكريات الطفولة التي لا يمكننا نسيانها

قصيدة الذكريات من الشاعر محمد موفق

  • للشاعر محمد موفق وهبه دواوين شعرية منها ما يتحدث عن الذكريات الجميلة، والذي يقول: " ومرَّ قطارُ الزمانِ وخلّفَ أثلامَهُ في الجِباهْ ولكنْ بِوُدٍّ وطيبَهْ أعادَ لنا كلَّ ما قد محاهْ من اَعمارِنا ذكرياتٍ حَبيبَهْ صديقي ودِدتُ لَو اَنّيَ لم أغدُ يوماً كبيرْ لَو اَنّي بقيتُ صَغيرْ وما زالَ كلُّ الذين عَرفتُ يُنادونَني يا صَغيرْ كَأُمّي تَنادي صَغيري ولا تَلفِظُ اسْمِي وهَمّي جِراءٌ.. طيورْ ودرّاجةٌ كلَّ يومي أظلّ عليها أدورْ نَعَمْ ذاكَ بالأمسِ في زمنٍ كانَ جدَّ قصيرْ…"

قصيدة الذكريات من الشاعر حسين أحمد نجمي

  • الشاعر حسين أحمد نجمي فيقول: " يا حلما في الغيب أسراره ترفـقي بالفارس الأعزل وأشرقي نورا على دربة أو قـمرا في ليله الأ لـيـل ورفرفي روحا بأفاقه وقوة في خطوه المثقل وجنة يفوح من وردها رائحة من عطرك الأجمـل ندية الأزهار لكنها من قطرات الطل لم تغسل." كثيرة هي أشعار الذكريات، لكن تبقى الكلمات التي تخرج من فم صاحبها الأكثر قوة وتأثيرا.

كلمات معبرة عن الذكريات

  • ها أنا أخيراً أغمض عينيّ لأصحو على أطلال الذكريات المسكونة بالألم، الغارقة بالوجع والدموع والانهيار وحنانك المُدمِرْ.
  • الذين لا ينسون أصغر الأشياء هم الذين لا ينسون أقدم الذكريات.
  • لقد محا الحنين، كالعادة، الذكريات السيئة، وضخّم الطيبة.

وهنا نختم معصفات اشهر شعراء العصر الجاهلي عنترة بن شداد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية