شمس المعارف أول فيلم سعودي سيعرض بمناسبة عيد الأضحى في صالات السينما

لقطات من فيلم شمس المعارف السعودي والذي سيعرض في عيد الأضحى

لقطات من فيلم شمس المعارف السعودي والذي سيعرض في عيد الأضحى

يحظى الجمهور السعودي بمشاهدة شمس المعارف أول فيلم سعودي سيعرض بمناسبة عيد الأضحى في صالات السينما حيث للمرة الاولى سيكون فيلم العيد سعودي، وهو الذي كان من المقرر أن يتم عرضه في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الذي تم تأجيله بسبب كورونا.

ias

تمّ دعم فيلم شمس المعارف من مؤسسة البحر الأحمر عن طريق صندوق تمهيد، والذي فاز أيضاً بدعم المهرجان، ورغم عدم عرضه بسبب تأجل المهرجان إلا أنه تقرر عرضه أخيراً في صالات السينما.

قصة الفيلم

اعتباراً من يوم 30 يوليو سيتم البدء بعرض فيلم شمس المعارف، ليكون بذلك فيلم رئيسي لعيد الضحى المبارك في المملكة، ويأتي فيلم شمس المعارف السعودي في إطار كوميدي وتشويقي يحكي قصة شاب مراهق في مرحلة الثانوية ينجرف وراء موجة صناعة الأفلام مما يدفعه إلى خوض مغامرة لاستكشاف حلمه، والجدير بالذكر أن عروض السينما قد عادت في السعودية بإرشادات وقائية من نهاية الشهر الماضي.

الفيلم من إخراج فارس قدس، فيما تم إنتاجه من قبل مؤسسة شريط الإنتاج الإعلامي، وشارك في بطولة الفيلم النجم براء عالم في تجربته السينمائية الأولى، كما أشرف على توزيع الفيلم شركة سنيويفز فيلمز التي تهتم بشكل كبير بدعم الإنتاج السعودي وتهدف لوصوله محلياً وعالمياً، وأخيراً يمكنك التعرف على نجد أول فيلم سعودي يُعرض حالياً في صالات السينما السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية