صيحات ماكياج تناسب الليل والنهار بتوقيع فنانات هوليوود

كما الأزياء، هذه هي حال الماكياج، فلكل وقت ألوانه وصيحاته وقواننيه، التي من المفضّل عدم تجاوزها، فتتأثر إطلالتك، وتفقدك الأناقة التي تسعين إليها. ولكنّ أيقونات الجمال والنجمات اللواتي تسّلط عليهنّ الأضواء هنّ الوحيدات القادرات على كسر المعادلة، فيخترن صيحات ماكياج تناسب الليل والنهار في الوقت نفسه. ياسمينة التي أعجبت بهذه الصيحات، تنقل إليك عدداً منها، حتّى تحذي حذوهنّ، وتتألقي بماكياج ثنائي مميّز! 

ias

 

1- الشفاه الحمراء: اللون الأحمر الذي لا يغيب عن صيحات الماكياج في مختلف المواسم، هو لون قويٌ، دراماتيكي، وأنيق، ولكن رغم كونه في خانة التدرجات الداكنة، يمكنك وضعه خلال النهار والليل أيضاً، أما ما يؤثّر عليه فهو ماكياج العيون؛ لذا اعتمديه كما فعلت آن هاثاواي.

 

2- الماكياج البرونزي: قد تظنين أنّ اللون البرونزي اللامع هو فقط للأمسيات والماكياج القوي، ولكن يمكنك استعماله نهاراً في حال قررت اعتماد ماكياج ناعم مع اللون نفسه، فالظلال البرونزية مع أحمر شفاه البيج يتلاءم مع النهار، كما فعلت ريهانا، أما الظلال نفسها مع اللون القوي فهو لليل. 

 

                    ريهانا ترتدي الحجاب في مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي

 

3- السموكي الملوّن: أكثر ما يميّز تقنية السموكي هو قدرتها على أن تجمع الماكياج القوي والناعم في الوقت نفسه، فالطريقة الدخانية التي يرسم بها، تخفّف قوّة اللون، ولكنّها تظهره واضحاَ. لذا اختاريه باللون العسلي الفاتح كما فعلت سكارليت جوهانسن

 

4- الميتاليك اللامع: يمكن للألوان اللامعة أن تكون أيضاً مناسبة للنهار، في حال خفّفت من وضعها فوق عينيك، والتركيز على الماسكارا والآيلاينر بدلاً منه، ومن ثمّ تقويته قليلاً في الليل، وتكثيف الرموش بشكل أقوى، كما حصل مع جيسيكا بيال.

 

5- الرموش الكثيفة: لا تخافي من تكثيف الماسكارا على رموشك، سواء في الليل أو النهار، فهذه الصيحة ليست قويّة كما تظنين، ويصبح لون أحمر الشفاه هو الشرط: البيج والزهري للنهار، والتدرجات الأقوى للمناسبات المسائيّة، على غرار ما يحصل دوماً مع إيفا لونغوريا. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية