اكتشفي طريقة استعمال أحمر الشّفاه لمكياج العيون والخدود

طريقة استعمال احمر الشفاه في الماكياج

لماكياج مكتمل وجذّاب لا بدّ من تطبيق أحمر الشفاه قبل الإنطلاق من المنزل لتتألّقي بإطلالة جذّابة تبرز ملامحك بأسلوب مدروس، إلاّ أن استعمال أحمر الشفاه لا ينتهي عند الفم بل يبدأ هناك ليكمل مسيرته نحو العيون والخدود أيضاً. تعرّفي مع ياسمينة على كيفية استخدامه للتخلّص نهائياً من الهالات السوداء حول العين ولتحديد الخدود بألوان مشرقة وساحرة.

ias

كيف تخفين به الهالات السوداء حول العين؟

اختاري أحمر الشفاه بحسب لون بشرتك من خلال اعتماد اللّون الأحمر الداكن للبشرة السمراء وانتقلي إلى تدرّجاته الفاتحة كلّما أصبحت البشرة بيضاء حتى تتوقّفي عند الزهري الفاتح. ابدئي أولاً بتطبيق أحمر الشفاه تحت العيون بدلاً من الكونسيلر وذلك بهدف إخفاء البقع التي تخلّفها الهالات السوداء، بعدها طبّقي كريم الأساس على بشرتك، وأضيفي الكونسيلر بلونه الفاتح، وزّعي البودرة بطريقة متساوية وتألّقي بنظرة مشرقة لا شائبة فيها.

اقرأب المزيد: معايير تضمن لك نجاح ماكياج السهرات في الليل

كيف تستخدمينه بدلاً من البلاش؟ بعد الإنتهاء من تطبيق كريم الأساس وماكياج العيون، اختاري لون أحمر الشفاه التي تنوين تطبيقة لتحصلي بذلك على ماكياج متناسق وجذّاب. إحذري من الإفراط بوضعه على الخدود كي لا تظهري بإطلالة المهرّج. إذا كنت من صاحبات البشرة الجافّة ضعي القليل منه على يديك وأضيفي القليل من الفازلين، طبّقي المكوّنات بطريقة ناعمة على خدودك واحصلي على إطلالة لمّاعة متناسقة وجميلة. أمّا إذا كنت من صاحبات البشرة الدّهنية فانسي أمر الفازلين وطبّقي اللّون على خدودك بطريقة ناعمة، وبعدها أضيفي القليل من البودرة واحصلي على إطلالة ناعمة وخدود محدّدة بلون متناسق مع ماكياجك.

اقرأي المزيد: تعرّفي على أشهر 5 تقنيات ماكياج في صيف 2015

اذاً لا تقلقي لو كانت علبة مكياجك تنقصها بعض المستحضرات، فأحمر الشّفاه سيفي بالغرض!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية