طريقة عمل مناكير فرنش بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة عمل مناكير فرنش بخطوات

ان الحصول على مناكير فرنش جذاب او ما يعرف بمناكير فرنش ابيض يتطلب منك ان تتبعي مجموعة من النصائح في العناية باظافرك الى جانب عدد من الخلطات التي يمكن ان تساعدك على تطويلها والتمتع باظافر جذابة واخيراً عبر تطبيق تقنية الفرنش بسهولة. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias
  1. نصائح للعناية بالاظافر
  2. خلطات لتطويل الاظافر
  3. الفرنش مناكير للاظافر القصيرة
  4. طريقة عمل مناكير فرنش ابيض

1- نصائح للعناية بالاظافر

طريقة عمل مناكير فرنش بخطوات

تتطلب العناية الجيدة بالاظافر مجموعة من الامور والخطوات التي تساعدك على التمتع باظافر صحية وجذابة.

1- احرصي على تنظيف الاظافر بالفرشاة الخاصة بالاظافر واعتني دائما بنظافتها وازالة الاوساخ.

2- حافظي على مبرد الاظافر بعيداً من الاماكن التي يمكن ان يتسخ بها وقومي بتعقيمه باستمرار وذلك عبر وضعه بالماء الساخن لمدة دقيقة.

3- تجنبي برد اظافرك بشكل يومي فان ذلك من شأنه ان يؤدي الى اضعافها، اكتفي ببردها مرة في الاسبوع.

4- استخدمي المواد المعذية والمرطبات لترطيب المنطقة المحيطة بالاظافر وبالتالي تساهمين ايضاً بتغذية الاظافر وجعلها اكثر صحة.

5- احرصي على تطبيق طبقة اساس شفافة على الاظافر قبل تطبيق المناكير.

6- احرصي على عدم تطبيق المناكير بشكل يومي على اظافرك واتركيها لترتاح على الاقل لمدة يوم في الاسبوع.

7- احرصي على عدم اطالة اظافرك اكثر من اللازم لان ذلك من شأنه ان يؤدي الى اضعافها ومظهرها لن يكون لائقاً.

2- خلطات لتطويل الاظافر

طريقة عمل مناكير فرنش بخطوات

عادة يعتبر المناكير الفرنش الانسب لاظافرك الطويلة لتحصلي على اسلوب جذاب وملفت. لذلك، الجأي الى هذه الخلطات السهلة لتطويل الاظافر:

1- صفار البيض: امزجي صفار بيضة واحدة مع ملعقة من زيت دوار الشمس. طبقي المزيج على اظافرك واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة يومياً لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

2- الثوم وزيت الزيتون: اهرسي فصين من الثوم وامزحيها مع ملعقة من زيت الزيتون. طبقي المزيج على اظافرك وارتدي القفازات لمدة ربع ساعة حتى تنتص اظافرك المزيج. ثم اغسليها بالماء الفاتر والصابون.

3- الافوكادو: اهرسي ربع حبة من ثمرة الافوكادو وامزجيها مع ملعقتين من زيت جوز الهند. ادهني اظافرك بالمزيج واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة ثلاث مرات في الاسبوع.

4- زيت اللوز: امزجي كمية متساوية من زيت اللوز مع زيت الخروع ودلكي بالمزيج اظافرك لمدة تتراوح بين 5 الى 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة يومياً حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

3- الفرنش مناكير للاظافر القصيرة

طريقة عمل مناكير فرنش بخطوات

اما اذا كنت اظافرك قصيرة، فهذا لا يعني انه لا يمكنك تطبيق مناكير فرنش على اظافرك. لذلك، اتبعي الخطوات التالية لتتمكني من تطبيق الفرنش مناكير للاظافر القصيرة:

1- ابدأي بالتأكد من نظافة اظافرك وخلوّها من ايه آثار لطلاؤء الاظافر السابق.

2- قومي بتطبيق طبقة من طلاء الاساس الشفاف لحماية اظافرك والحصول على مناكير روعة.

3- احضري طلاء الاظافر باللون الابيض وطبقي خطاً مستقيماً اعلى ظفرك والجعليه بالسماكة التي تتلاءم مع المدى الذي تملكينه في اظافرك.

4- بواسطة فرشاة رفيعة قومي يجعل الخط اكثر استقامة وتخلصي من الزوائد التي يمكن ان تفسد رسمة اظافرك.

5- اختاري اللون الابيض الشفاف وطبقي الطبقة الاولى منه وانتظري بضع دقائق حتى تجف ثم طبقي الطبقة الثانية.

6- أخيراً طبقي طبقة من مجفف طلاء الاظافر لتساعديها على الجفاف وتمنحيها مظهراً لامعاً وجذاباً وتحصلي على الفرنش مناكير للاظافر القصيرة.

4- طريقة عمل مناكير فرنش ابيض

طريقة عمل اظافر فرنسيه ناعمة

أما إذا اردت تعلم طريقة عمل مناكير فرنش بخطوات سهلة وبسيطة فالحل اصبح بين يديك. اتبعي الخطوات التالية:

1- ابدأي أيضاً بتنظيف اظافرك من المناكير ورطبيها بكريم مرطب وممنعم ثم امسحيها بطلاء الاظافر من جديد للتأكد من ازالتها من اي اثر دهني من شأنه ان يؤدي الى تقشر طلاء الاظافر.

2- طبقي طلاء الاظافر باللون الابيض الكلسي على اعلى الاظافر بالاسلوب الذي تفضلينه ثم قومي بواسطة ريشة رفيعة باصلح الخط لتتأكدي من خلوه من الشوائب واتركيه حتى يجف تماماً لتتمكني من تطبيق مناكير فرنش ابيض. وبما انه تتمتعين باظافر طويلة ننصحك بتطبيق الخط السميك الذي يبرز جمالها وطولها.

3- طبقي طبقة من طلاء الاظافر باللون اللحمي او الزهري او الابيض الشفاف على ظول ظفرك ولكن احرصي على عدم تطبيقه قبل التأكد من جفاف الطبقة البيضاء بشكل كامل.

4- طبقي طبقة ثانية من طلالء الاظافر لتحصلي على لون اسمك واكثر جمالاً وجاذبية.

5- ثبتي الخطوات السابقة عبر تطبيق طلاء الاظافر باللون الشفاف ليمنحك لمسة لامعة لاظافرك وتتمكني من تعلم طريقة عمل مناكير فرنش.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية