عادات جمالية تؤذي صاحبات الشعر الخفيف... توقفي عن ارتكابها

عادات جمالية تؤذي صاحبات الشعر الخفيف... توقفي عن ارتكابها

يحتاج شعر النساء لعناية خاصة فهو يجمّل إطلالتها بأسلوب مثالي ويحوّلها من كارثية الى أكثر من رائعة، فكيف يكون الحال إن كانت المرأة من صاحبات الشعر الخفيف؟ لا شكّ بأنها حزينة وتعاني من قلق خسارته بشكل كبير. لذلك، وإن كنت من اللواتي يعانين من هذه المشكلة عن عمر مبكر، لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على العادات الجمالية التي تقترفينها عن غير قصد وتساهم في أذيته وخسارته.

ias
  • الإستحمام اليومي: إن كنت من صاحبات الشعر الخفيف عليك أن تعلمي جيدا أن كثرة الإستحمام تؤدي الى خسارة الشعر بشكل مخيف، وذلك لأن الشامبو يجفف الفروة ويخلّصك من الزيوت الطّبيعية التي تغذي الشعر وتساعده على النمو بشكل أسرع. لذلك، لا بدّ من الإمتناع عن الإستحمام اليومي وغسل الشعر لثلاث مرات في الأسبوع فقط.

  • تعريض الشعر للحرارة المرتفعة: إن الشعر الخفيف لا يتحمل أبداً الحرارة المرتفعة، وذلك لأنه يحتوي كمية قليلة جداً من الزيوت التي تتلاشى وتتبخر فور تعرّضها للحرارة المرتفعة، ما يؤدي الى تلف الشعر وخسارته مع الوقت.تعرفي أيضا على 3 حيل جمالية تصففين بها شعرك من دون حرارة

  • الإستحمام بشامبو عادي: تحتوي تركيبة الشامبو مادة السيليكون التي تؤذي كثيراً الشعر الخفيف وتغلق مسام الفروة لتمنعها من التنفس بشكل صحي. لذلك، لا بدّ من اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك والخالي من مادة السيليكون.

  • ربط الشعر يومياً: إن استخدام الرباط المطاطية بشكل يومي لاعتماد تسريحة الشعر المرتفعة تؤثر سلباً على جذور الشعر وتسبب في خسارتها مع الوقت. لذلك تنصحك ياسمينة باعتماد تسريحات مختلفة وتركه منسدلاً من وقت لآخر للحفاظ على صحة تنفّسه.

إقرأي المزيد: اليك سر الاطلالة المثالية مع فوائد زيت السمسم للشعر الخفيف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية