عادات ماكياج سيّئة لا تنتبهين كم تظهرك أكبر سناً!

عادات ماكياج سيّئة لا تنتبهين كم تظهرك أكبر سناً!

تسعى كل إمرأة للظهور شابة ويافعة مهما بلغت من العمر، وتدق باب مستحضرات التجميل والماكياج لهذا الغرض باستمرار، ولكنّها قد لا تنتبه لبعض العادات التجميلية التي تمنعها من تحقيق هدفها، لا بل في تحقيق الهدف المعاكس. في الماكياج هناك الكثير من العادات التي تزيدك سناً، والتي من الضروري أن تعرفيها وتتفادي الوقوع في فخّها:

ias
  • النوم بالماكياج: أسوأ ما يمكن لإمرأة فعله بحق بشرتها، فالنوم ومستحضرات الماكياج على الوجه وتفاعل مواد تركيباتها الكيماوية تساهم في جعل وضع البشرة يتهاوى، ويظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة بصورة أوضح. من هنا لا بدّ من معرفة أنّ خطوة إزالة الماكياج قبل النوم هي الأهم، وكفيلة أن تحافظ على شباب بشرتها وتألقّها ونضارتها.
  • الإكثار من كريم الأساس: رغم النتيجة المبهرة التي تحصلين عليها من كريم الأساس، من الضروري أن تعرفي أنّ الإكثار منه لا يسد مسام البشرة فحسب، بل يظهرها على المدى الطويل متعبة جداً، ولا علاقة لها بالصحة أو النضارة. (اكتشفي ما تجهلينه عن كريم الأساس الأولي).
  • اعتماد الظلال الداكنة على الدوام: عندما تختارين ألوان الماكياج عليك التنويع والتركيز على التدرجات الفاتحة التي تمنحك إطلالة شابة، بعكس التدرجات القاتمة التي تظهرك أكبر من عمرك الحقيقي. وهذا ينطبق على أحمر الشفاه وظلال العيون.
  • عدم التنبّه إلى استعمال الكريمات المرطّبة: عندما تتجاهلين استعمال كريم الترطيب قبل ماكياج البشرة، وتحضير الوجه بشكل مثالي للماكياج، تأكدي من أنّ النتيجة التي تحصلين عليها ستكون أقل من توقعاتك، وستظهرك كبيرة في السن. 

إقرئي المزيد:اكتشفي الفروقات بين كريم الأساس وكريم الـBB

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية