عاصي الحلاني

عاصي الحلاني

عاصي الحلاني هو أحد ألمع النجوم والمطربين اللبنانيين، والذي أشتهر بأغانيه التي اجتاحت الوطن العربي، وبأسلوبه المميز بأداء المواويل.

ias

حقق الفنان عاصي الحلاني نجومية واسعة خلال مشواره الفني الذي بدأه منذ بداية تسعينات القرن الماضي، وحمل لقب فارس الأغنية العربية، وحول الحديث عنه تذكري أنه أولاده هم أحد أولاد النجوم الذين رصدنا لهم لحظات مؤثّرة مع آبائهم على المسرح.

نشأته وعائلته

اسمه الحقيقي هو محمد مزين الحلاني، وقد غيره إلى عاصي الحلاني تيمناً باسم الفنان عاصي الرحباني، وكذلك نسبة إلى نهر العاصي الذي ينبع من لبنان، ولد محمد الحلاني في 28 نوفمبر 1970 في بيروت، وينتمي لعائلة من مدينة بعلبك اللبنانية، وهو فرد لعائلة مكونة من 13 أخ وأخت.

وقد ظهرت موهبته منذ صغره، حيث كان يهرب من الدراسة ليتدرب على عزف العود والدبكة والغناء، وقد التحق بالمعهد العالي للموسيقى في لبنان ليدرس هذه الفنون بشكل أكاديمي.

بداية الشهرة والنجومية

نال الميداليّة الفضيّة في برنامج”استوديو الفن” عن فئة الغناء الفولكلوري، وأصدر عدداً من الألبومات إلا أنّ النجوميّة الحقيقيّة حققها مع أغنية “وأني مارق مريت” من الألبوم الذي يحمل الاسم نفسه. لقّبه الاعلامي جورج إبراهيم الخوري بـ”فارس الغناء العربي”. وخلال مسيرته الفنيّة وقّع عقد مع “روتانا” كمنتج وموزع لألبومات بسبب تمسكه بشروط ضرورية لدعم رسالته الفنية، خصوصاً في كل ما يتعلق بحصرية عرض الأغاني المصورة. تعامل الحلاني مع نخبة شعراء الاغنية العربية مثل طربيه رحمه، طوني ابي كرم، غانم جاد شعلان، وسعود الشربتلي، وكريم العراقي، وغيرهم إلا ان اسمه ارتبط  بالشاعر نزار فرنسيس الذي وصفه في إحدى اطلالاته بانه ” توأم روحه”، كما غنى للشاعر العربي نزار قباني.  تميّزت أغانيه بملامستها قضايا الشعب، فغنّى عن الحب والحرب والقضايا الانسانيّة المتعددة. وقد عيّن سفيرا للنوايا الحسنة في منظمة الأمم المتحدة. 

لحّن عاصي الحلاني العديد من أغانيه التي حققت نجاحا لافتاً مثل “يا ناكر المعروف” و”أدمنت هواكي” و”ناري وذكرياتي” والرائعة “القرار” و”زغيري الدني” و”ست الستات” و”بيروت عم تبكي” وغيرها. وشارك في أهم المهرجانات العربيّة، حتّى اليوم صدر له 19 ألبوما وعشرات الاغاني المصورة. كما كان له تجارب مسرحيّة أبرزها أوبرا الضيعة مع مسرح عبد الحليم كركلا، وشمس وقمر مع وجدي شيا.

حياته الشخصية

تزوج المطرب عاصي الحلاني من ملكة جمال لبنان لعام 1989 كوليت بولس في عام 1995، وقد استعان بها في العديد من أغانيه المصورة في بداية مسيرته الغنائية، لدى عاصي الحلاني من زوجته كوليت بولس 3 أبناء وبنات هم: ماريتا (وُلدت في عام 1997)، دانا (وُلدت في عام 1998)، الوليد (وُلد في عام 2000)، وقد احترف كلا من ماريتا والوليد الغناء، حتى أنه يدعمهما ويشاركهما في بعض الأغاني. وحول الحديث عن عائلته عاصي الحلاني أبناء مشاهير سينغل أكثر وسامة من النجوم

ويمكنك متابعة أخر أخبار الفنان عاصي الحلاني من خلال حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي:

حساب عاصي الحلاني إنستغرام.

حساب عاصي الحلاني في تويتر.

حساب عاصي الحلاني في فيس بوك.

تابعي كلّ جديد عاصي الحلاني على:

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية