عالجي الزكام طبيعياً بهذه الطرق

عالجي الزكام طبيعياً بهذه الطرق

عالجي الزكام طبيعياً بهذه الطرق

عالجي الزكام طبيعياً بهذه الطرق

إطلعي على أهم الطرق الطبيعية لمعالجة الزكام بعيداً عن الأدوية.

وتعرّفي إلى أهم طرق معالجة مشاكلك الصحية.

ias

مأكولات تحارب الزكام

مأكولات تحارب الزكام

التوت البري

تساعد بعض المأكولات جهاز مناعة الجسم على محاربة الزكام، لذا أكثري من تناول الموز والتوت البري والجزر والفلفل والبصل والشاي والجرجير والخردل والمأكولات الغنية بالفيتامين سي.

المشروبات الساخنة

المشروبات الساخنة

الشاي ولمحاربة الزكام، عليك أيضاً تناول الكثير من المشروبات الساخنة مثل الشاي والبابونج والنعنع والزنجبيل. كما يمكنك مزج الماء الساخن مع القليل من الليمون والعسل فهو من شأنه أن يساعدك على الشفاء العاجل من الزكام.

ولمحاربة الزكام، عليك أيضاً تناول الكثير من المشروبات الساخنة مثل الشاي والبابونج والنعنع والزنجبيل. كما يمكنك مزج الماء الساخن مع القليل من الليمون والعسل فهو من شأنه أن يساعدك على الشفاء العاجل من الزكام.

المضمضة بالماء والملح

المضمضة بالماء والملح

الملح والماء يمكن للمضمضة أن تخفف من آلام إلتهاب الحلق وتشفي من الزكام. لذلك ذوّبي ملعقة صغيرة من الملح مع القليل من الماء الساخن أربعة مرات في اليوم. من شأن طريقة العلاج هذه أن تخفف آلامك وتزيلها نهائياً.

يمكن للمضمضة أن تخفف من آلام إلتهاب الحلق وتشفي من الزكام. لذلك ذوّبي ملعقة صغيرة من الملح مع القليل من الماء الساخن أربعة مرات في اليوم. من شأن طريقة العلاج هذه أن تخفف آلامك وتزيلها نهائياً.

الحساء الساخن

الحساء الساخن

الحساء

أكثري من تناول الحساء، فالمأكولات والمشروبات الساخنة من شأنها مساعدتك على الشفاء من الزكام بسرعة. ننصحك بتناول حساء الجزر أو الحساء المعدّ من مختلف أنواع الخضار.

لا للحليب ومشتقاته!

لا للحليب ومشتقاته!

الحليب ومشتقاته

عند إصابتك بالزكام، تجنّبي تناول الحليب وأي من مشتقاته فهو من شأنه أن يزيد من إنتاج المادة المخاطية لدى بعض الأشخاص.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية