عصائر طبيعية لمحاربة الشيخوخة بالكولاجين الطّبيعي

عصائر طبيعية لمحاربة الشيخوخة بالكولاجين الطّبيعي

لا شك بأن فئة كبيرة جداً من النساء الشابات يحلمن ببشرة نضرة خالية من التجاعيد والشوائب لأطول فترة ممكنة. ولأن حقن البوتوكس والفيلر بالإضافة الى عمليات التجميل نتائجها غير مضمونة، اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم العصائر الطّبيعية التي لو بدأت تناولها عن عمر مبكر، ستساعد في تعزيز نسبة الكولاجين وتقوية عملها لأطول فترة ممكنة. إكتشفي أنواعها وتعرّفي على فوائدها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة جميلة ومشرقة تليق بك.

ias
  • عصير الليمون: يحتوي هذا العصير نسبة عالية جداً من الفيتامين C الذي لا يكتفي فقط بتعزيز عمل الكولاجين وتغذية البشرة، بل يعمل أيضاً على تنقيتها من جميع البقع الداكنة والرّؤوس السوداء وعلامات التعب. تناولي هذا العصير يومياً إن أمكن مع الفطور، وستلاحظين الفرق بعد شهر من تناوله.
  • عصير الخس: يحتوي عصير الخس كمية كبيرة جداً من المياه وهو يحفّز إنتاج مادة الكولاجين ما يساهم في الحفاظ على بشرة شابة لأطول فترة ممكنة. ولا يكتفي الخس بذلك فحسب بل يساهم أيضاً في تحسين صحة الجلد وحمايته من مخاطر التلوث الخارجي.
  • عصير الطماطم: يعتبر من أهم العصائر التي تفيد صحة البشرة، فهو يمنع تلف خلايا الكولاجين ويعمل على تجديدها بأسلوب رائع وطبيعي. تنصحك ياسمينة بعدم الإكتفاء بشربها فحسب، بل بتطبيقها كقناع خارجي على البشرة أيضاً، وذلك لأنه يعمل على تبييضها والتخلّص من جلدها الميت أيضاً.
  • عصير الجزر: بما أن هذا العصير غني أيضاً بالفيتامين C لذلك يعتبر عنصراً فعالاً في حماية البشرة من التجاعيد المبكرة. ولا يكتفي الجزر بذلك فحسب، بل يعمل على حمايتها أيضا من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية كما أنه يساعد في علاج بعضاً من مشاكلها، كالإكزيما والطفح الجلدي وغيرها.

إقرأي المزيد: الاناناس تغنيك عن الكريمات وعمليات التجميل وتمنحك بشرة مثالية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية