مقابلة حصرية لياسمينة في لندن مع مبتكرة عطر Mimosa and Cardamom الجديد من Jo Malone

في شقه لندنية فاخرة وفي صباح يوم مشمس لم تعتده سماء لندن من قبل، اجتمع عدد من أهل الصحافة ومدوّنات الجمال حول مائدة الإفطار، وفي غرفة تحوّلت من ديكورها الكلاسيكي الأبيض إلى حديقة ذات طابع شرقي بامتياز تملأها أزهار الميموزا الذهبية ورائحة الهال المطحون ونفحات فول التونكا، تمّ اللقاء… لقاءٌ طال انتظاره بعطر Mimosa and Cardamom من جو مالون.

ias

ياسمينة التي سافرت إلى لندن خصيصاً لتتعرّف على هذا العطر الجديد، حظيت بفرصة لقاء مبتكرة العطر ماري سالامان التي وبفضل عشقها للعطور ومكوّناتها، أخذتنا في رحلة إلى عالمها الخاص، عالم عطور جو مالون. إليك تفاصيل لقائنا بها:

الشقة اللندنية التي تحوّلت إلى حديقة من أزهار الميموزا
الشقة اللندنية التي تحوّلت إلى حديقة من أزهار الميموزا

نحن في لندن اليوم لاكتشاف عطر جو مالون الجديد "ميموزا وكارداموم". كيف يمكننا رؤيته من خلال عينيك وتنشّقه من خلال كلماتك؟

بعد إطلاق عطر Insence and Sedrat في أوائل الـ 2015 تحوّل اهتمامي نحو زهرة الميموزا والأسلوب البوهيمي. فبدأ مشوار ابتكار عطر يمكنه أن يشعرك بالراحة وبالانتماء إلى ذاتك بفضل رائحته الدافئة التي تأسر حواسك. إنه عطر ينبع من القلب، فالميموزا زهرة تقليدية بامتياز وكانت مهمّتي أن أحوّلها إلى عبير عصري مع لمسة جو مالون الخاصة.

عندما نتكلم عن جو مالون، لا نتحدث فقط عن العطور بل عن أسلوب حياة لندني بامتياز. كيف تصفين لنا هذا الأسلوب؟

لا ينحصر عالم جو مالون بالعطور فقط، بل يتألف من مجموعة كاملة من مستحضرات العناية ببشرة الجسم ومعطّرات المنازل. إنه أسلوب حياة كامل بحيث يمكن لأي شخص أن يمزج الروائح بطريقة ترضي ذوقه وحواسه. فكل من يدخل محلات جو مالون يحظى بفرصة تركيب العطر الذي يناسب نوع بشرته وأسلوب حياته بمساعدة فريق عمل مختصّ! تتميّز لندن باحتوائها على أرقى ماركات العطور التي باتت جزءاً من أسلوب حياة سكانها وجو مالون هو جزء من هذا الأسلوب.

يتميّز الشعب العربي بحبّه للعطور وبخاصة لفن مزج العطور وابتكار روائح فريدة من نوعها. كيف ينطبق هذا الفن على جو مالون؟

تتألف عطور جو مالون من أجود المكوّنات وهي مصمّمة لتوضع بمفردها أو لتمزج مع مكوّنات أخرى. فتنوّع المكوّنات من خشبية وحمضية إلى نكهات الأزهار والفاكهة تفتح المجال أمام محبي مزج العطور لابتكار عطورهم الخاصة التي تعبّر عن شخصيتهم وتضعهم في خانة التميّز والفرادة. الشعب العربي يهوى مزج العطور وخدمة الـ Fragrance Combining المتوفرة لدينا هي بوابتهم نحو التميّز من خلال مزج عطرين سوياً أو وضع كريم الجسم كأساس وتعزيزه بالعطر.

> يشعرك هذا العطر بالراحة وبالانتماء إلى ذاتك بفضل رائحته الدافئة التي تأسر حواسك

ذُكر في سيرتك الذاتية أن عند ابتكارك لعطر جديد، تحبين الإنطلاق من مكوّن أساسي واحد ثم تزيينه بمكوّنات تبني هويّته وتحدّد أسلوبه. ما سبب اتّباعك هذه الطريقة؟

أحب التركيز على مكوّن معيّن أنطلق منه لأحدد هوية العطر ومن ثمّ إضافة بعض المكوّنات لأبتكر له أسلوباً جديداً تماماً كعملية صقل المنحوتة. فكما ذكرت سابقاً، انطلقت في عطر ميموزا وكارداموم من زهرة الميموزا وأضفت إليها مكوّنات أعطتها نفحة عصرية آثرة. يشكل مصدر إلهامي محطة أساسية في عملية تركيب العطور، فقد أتأثر بلوحة، بمقطع في كتاب، بفنان أو حتى بتفصيل صغير قد يمرّ بحياتي يضعني على طريق الإبتكار.

رائحة زهرة الأكاسيا ونكهتها تشكلان جزءًا مهماً من طفولتك، هل هناك علاقة بين حاسة الشم وحاسة الذوق لديك؟

نعم! فحاسة الذوق التي رافقت ذكريات طفولتي، تركت في أثراً واضحاً جعلني أحب العطور. أحياناً أتذوّق نكهات جديدة تتحول إلى مصدر إلهام كبير. حاستا الذوق والشمّ تكملان بعضهما وتشكلان أساساً عملياً.

ما العطر الذي قد تختارينه لي؟

عطر ميموزا وكارداموم بكل تأكيد!

تنصحك ماري بالاستمتاع بتجربة مزج العطور من خلال مزج عطر Mimosa and Cardamom مع عطر English Pear and Freesia للمسة مليئة بالتوابل، ومزجه مع عطر Red Roses للمسة دافئة لا تقاوم.

عطر Mimosa and Cardamom الجديد من Jo Malone
عطر Mimosa and Cardamom الجديد من Jo Malone

تتألّف مجموعة ميموزا وكارداموم الجديدة من عطر بحجم 30 و 100 ملل، غسول الجسم واليدين، كريم الجسم وشمعة منزلية معطّرة.

إقرأي المزيد: جو مالون تطلق عطرها الجديد بإسم ميموزا وكارداموم في دبي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية