علامات الغسيل للملابس والرموز الذي تؤشر لها

علامات الغسيل للملابس والرموز الذي تؤشر لها

من المهم جدا الاطلاع علامات الغسيل للملابس والرموز الذي تؤشر لها لان هذه الرموز غالبا ما تكون محيرة وتعجز معظم النساء عن معرفة ما تؤشر اليه وما تطلبه منها. وقد كشفنا سابقا طريقة تثبيت الوان الملابس الجديدة بالمواد الطبيعية

ias

يمكن ايجاد رموز غسيل الملابس في شكل تيكيت بيضاء اللون معلقة داخل قطعة الملابس وتشمل ارشادات الغسيل للحفاظ على الملابس من التلف والعناية بها. 

صورة رموز للعناية بالملابس

كما تؤشر الصورة القسم العلوي هو للحرارة، حيث ان نقطة واحدة تعني غسيل القطعة تحت حرارة 30 درجة مئوية، ونقطتان تعني 40 درجة مئوية، وثلاث نقاط فتشير إلى 60 درجة مئوية. الجزء السفلي من الصورة يعني التالي: مع العلم ان رمز "- ” وتعني العلامة ذات الخط الواحد إلى أنه يجب عدم كي الملابس لأنها مقاومة للتجعد وتظل محتفظة بشكلها الأصلي. اما رمز "=" او الخطين فتستخدم للملابس المصنوعة من الصوف أو الحرير، وتشير لدورة الغسيل الخفيف. أما علامة اليد تعني أنه يجب غسل الملابس يدوياً وليس بالغسالة الاتوماتيك. وتمثل العلامة X إلى عدم استخدام المياه في غسل هذا النوع من الأقمشة ، وتنظيفه بالبخار.

صورة رموز جديدة لغسيل الملابس

المزيد من الرموز بانتظارك، فالجزء العلوي من الصورة اعلاه يتكلم عن استعمال المبيضات: وعند وجود هذا الرمز فذلك يعني إمكانية استخدام المبيضات على الملابس. وعند وجود الخطين المائلين فذلك يعني عدم استخدام المبيضات المحتويه مادة الكلور ، اما في حالة وجود علامة X فهذا يمنعك من استعمال المبيضات.  اليك افضل غسالة ملابس اتوماتيك اختاريها من هذه الماركات. 

الجزء السفلي من الصورة فهي تعني درجات الحرارة عند التجفيف، فالنقطة الواحدة تعني التجفيف على حرارة منخفضة، اما النقطتان فهو تؤشران الى الحرارة المعتدلة، اما X فيقضي بعدم التجفيف.

وفي هذا السياق اليك اغرب استعمالات مبيض الغسيل المفيدة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية