غوينث بالترو

غوينث بالترو

ولدت غوينث كايت بالترو في السابع والعشرين من سبتمبر 1972 في لوس أنجلوس- كاليفورنيا، والدتها الممثلة بلينيث دانر، ووالدها المخرج لويس بالترو. نشأت في منطقة سانتا مونيكا، ودرست علم الأنتروبولوجيا في جامعة كاليفورنيا قبل الانتقال إلى التمثيل.

ias

 

التجربة الأولى كانت مع High في العام 1989 من إخراج والدها، وبعدما تأثرّت كثيراً بأعمال والدتها المسرحيّة. أتقنت بالترو خطوات النجاح، فكان دورها الثانوي الأول إلى جانب جون ترافولتا، وكرّت السبحة مع عدد من الأفلام، إلا أنّ الدور الأساسي كان في العام 1996 في فيلم Emma، وبعدها Sliding Doors، و A Perfect Murder. وفي العام 1998 مثلّت بالترو في سيرة حياة شكسبير Shakespeare in Love حاصدا أكثر من مئة مليون دولار  على شباك التذاكر، وحينها أثنت الصحافة العالميّة على أداء بالترو بقوّة، وفازت نتيجته بالعديد من الجوائز عن فئة أفضل ممثلّة.

 

ولكن بعد النجاحات الضخمة، نادراً ما عدنا وشاهدنا بالترو في فيلم منذ العام 2002 حتى 2007. بعد 2008 عادت السبحة، وكرّت من جديد، لتلعب أهم الأدوار في مجموعة كبيرة من الأفلام، أهمّها Iron Man و Glee وThe Avengers وBounce وغيرها.

 

على صعيد آخر، بالترو تشغل منصب سفيرة لحماية الأطفال، وتهتم بزيادة الوعي عن يوم الالتهاب الرئوي العالم، كما أنّها ترأس مجلس إدارة مؤسسة روبن هود، منظمة خيرية تعمل على التخفيف من حدة الفقر في مدينة نيويورك. كما كان لها تجارب خجولة في الغناء. وفي 2005 صارت وجهاً لعطور إيستييه لودر. في 2008 شاركت في كتابة كتاب مع ماريو باتالي، ودخلت ميدان إصدار الكتب عن الطعام والمطبخ.

 

في عامها الرابع والعشرين، كانت مخطوبة لبراد بيت، وبعدها ارتبطت ببن أفليك لمدة ثلاث سنوات، ومن ثمّ تزوجّت بكريس مارتن، وأنجبت منه ولدان.

لتعرفي المزيد عن غوينث بالترو، تابعي:

 

موقعها الرسمي:http://www.gwyneth-paltrow.org/

 

تويتر: GwynethPaltrow@

 

الفايسبوك: Gwyneth Paltrow

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية