فارسات دبي يفتتحن مهرجان محمد بن راشد للقدرة

فارسات دبي يفتتحن مهرجان محمد بن راشد للقدرة

ينطلق اليوم مهرجان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، حيث يفتتح فعاليات المهرجان السباق الأول المخصص للسيدات لمسافة 120 كلم، الذي انطلق صباح اليوم، بمشاركة كبيرة من الفارسات. ويستمر المهرجان خلال الفترة من 27 ديسمبر ولغاية يوم 4 يناير، بمشاركة نخبة الفرسان من داخل الدولة الإماراتية وخارجها. وهنا نشير إلى فارسات سعوديات قدمن عروضاً استعراضية في سوق عكاظ.

ias

تتواصل المنافسات غداً، بانطلاق سباق الإسطبلات الخاصة، والاشتراك الفردي لمسافة 120 كلم، فيما يقام السباق الثالث بعد غد الأحد وهو كأس "جميلتي" المخصص للأفراس لمسافة 120 كلم. وتشمل فعاليات المهرجان، إقامة سباق الخيول الصغيرة "البوني"، المخصص للفرسان الصغار يوم الجمعة المقبل.

> يواصل المهرجان الكبير تصدره المشهد العالمي، من حيث قيمة الجوائز، التي تعتبر الأعلى على مستوى العالم

للفارسات حصّة مميّزة في هذا المهرجان!

تسعى إسطبلات F3 إلى المحافظة على لقب سباق السيدات، بعدما فازت الفارسة الإيرلندية إيمي لويس العام الماضي، والتي حققت المركز الأول بزمن قدره 4:11:47 ساعات، أما المركز الثاني فكان من نصيب الأورغوانية سيسليا جارسيا التي امتطت صهوة "توفكا لا مجاوري"، فيما كان المركز الثالث من نصيب مارتينا سبلانزون على صهوة "كاردينال آر" من إسطبلات M7.

> يشهد يوم 4 يناير على إقامة السباق الكبير لمسافة 160 كم، الذي يحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ويعد من أبرز الألقاب على مستوى العالم.

ختاماً، ينقسم السباق اليوم إلى 4 مراحل، وتبلغ مسافة المرحلة الأولى 40 كم، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، والمرحلة الثانية لمسافة 35 كم، تعقبها راحة لمدة 40 دقيقة، والمرحلة الثالثة لمسافة 27 كم اللون الأزرق، ثم المرحلة الرابعة الأخيرة لمسافة 18 كم.

وفي سياق مشابه، نعود إلى خبر انطلاق بطولة منطقة مكة المكرمة العاشرة لجمال الجواد العربي بجدة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية