فنانون عرب أطلقوا أغاني عن بيروت بعد الانفجار الذي هزّ لبنان

فنانين عرب اطلقوا اغاني عن بيروت بعد الانفجار الذي هز لبنان

نخبرك اليوم عن فنانين عرب اطلقوا اغاني عن بيروت بعد الانفجار الذي هز لبنان، كلماتها أثرت في الكثيرين وأبكتهم، وحتّى مشاهد فيديوااتها كانت محزنة جدًّا. ولا يمكن أن ننسى أنّ هذا الانفجار الذي دفع بدول عربيّة عدّة إلى التضامن مع بيروت.

ias

مأساة كبيرة حلّت ببيروت بعد الانفجار الذي ما زلنا نلملم آثار دماره حتّى الآن، فهو لم يدمّر البنى التحتية فحسب، إنّما أيضًا زرع الحزن في قلب كلّ لبناني، وعربيّ. وحتّى لا ننسى، حول الفنانون شتات الكارثة إلى أغانٍ مؤثّرة، جمعت بين مشاهد منكوبة وكلمات حزينة.

نانسي عجرم

حقّقت أغنية "إلى بيروت الأنثى" لنانسي عجرم نجاحًا كبيرًا بعد ساعات قليلة من إطلاقها، حيث جسّدت فيها الألم الذي تمرّ به العائلات نتيجة هجرة أفرادها بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة للبلد. وقد أُخذت هذه الأغنية من قصيدة "إلى بيروت الأنثى" للشاعر نزار قبّاني.

دانا حوراني

تتوجه دانا حوراني من خلال أغنيتها "إنت أنا" إلى المرأة العربية القوية، وإلى بيروت العزيزة على قلبها التي قارنها أعظم الشعراء بامرأة في غاية الجمال والقوة.

> لا يمكنني أن أغني "إنت أنا" دون أن أفكر ببيروت، خاصةً بعد كل الأزمات التي مرت عليها خلال الأشهر الأخيرة.

جوزيف عطية

من مأساة الانفجار، أطلق الفنان جوزيف عطية أغنية "صلّوا لبيروت"، والتي سلّط الضوء من خلالها على الدمار الكبير الذي حلّ بالعاصمة، حيث يجمع بين مشاهد ستبكينا كلّما شاهدنا فيديو الأغنية.

وليد توفيق

الفنان وليد توفيق عاد بذاكرتنا إلى سنوات سابقة، إذ أنشد أغنية "ما في صباح الخير يا بيروت" للشاعر نزار فرنسيس، والتي سرعان ما تمّ تداولها بكثرة.

ماريتا الحلاني

أعادت ماريتا الحلاني غناء أغنية "لبيروت" للفنانة القديرة فيروز بصوتها الناعم المميز، وقد أرفقتها بفيديو كليب لمشاهد الدمار التي خلفّها الانفجار، الذي بسببه أصيب عدد من المشاهير وتضررت بيوتهم، وشرّدت الكثير من العائلات، وذهب نتيجته مئات الضحايا وآلاف الجرحى.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية