لن تتوقعي فوائد الجليسوليد مع ماء الورد للبشرة فاكتشفيها

فوائد الجليسوليد مع ماء الورد للبشرة

اليك من ياسمينة فوائد الجليسوليد مع ماء الورد للبشرة لتخلصك من مشاكل الجفاف والاسوداد والبقع الداكنة في اقل من اسبوع مع وصفات طبيعية تمنحك اطلالة مشرقة في كل الاوقات.

ias
  1. اهم فوائد الجليسوليد الجمالية للبشرة
  2. فوائد كريم جليسوليد لترطيب البشرة الجافة
  3. فوائد الجليسوليد مع ماء الورد لتقشير وتفتيح لون البشرة

1- اهم فوائد الجليسوليد الجمالية للبشرة

فوائد الجليسوليد مع ماء الورد للبشرة

يحتوي الجليسوليد على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية التي تنعكس ايجاباً على البشرة، ولا سيما في مجال الترطيب والتقشير وتفتيح اللون، اذ تقوم بفضل العناصر التي تتوافر فيها على ازالة البقع الداكنة والقضاء على الاسوداد والعلامات التي تظهر بشكل خاص مع التقدم في السنّ، وبالتالي فإنّ الجليسوليد سواء الكريم او الخلطة يمكنه خلال فترة قصيرة من الوقت ان يعالج مشاكل البشرة الشائعة.

وفي السياق نفسه، يساعد الجليسوليد على مقاومة علامات التقدم في السنّ، من خلال القضاء على التجاعيد والخطوط البيضاء وتلك الرفيعة، ليمنح المرأة اطلالة اكثر شباباً وكلها نضارة في الاوقات كلها وجميع المناسبات، وهو يعدّ من افضل انواع المزيل للهالات السوداء والدوائر التي تحيط بمنطقة العين.

من هنا، فإنّ الجليسوليد يتمتع بفوائد جماليّة عدّة، فهو يعمل على تقشير البشرة وتفتيحها وتبييض الجسم، ليمنحك بشرة موحدة اللون، نضرة، مشرقة، صافية وخالية من الشوائب والعيوب، كما يزيل بقايا الجلد الميت، ويحدّ من تكوّن الاوساخ والفطريات والجراثيم والباكتيريا التي لا يجب ان تتكدس في الوجه نظراً لاضرارها المستقبلية بحيث يصعب ازالتها مع الوقت، لذلك تكمن اهمية العناية بالبشرة باستمرار من خلال التنظيف واستخدام الوصفات الطبيعية والكريمات المفيدة للبشرة وبحسب نوعها كي تحصل المرأة على الفوائد المطلوبة واللازمة لاطلالة مثاليّة.

كذلك، يمكن لكريم الجليسوليد ان يلعب دور المرطب خصوصاً لصاحبات البشرة الجافة، كما يساعد صاحبات البشرة الدهنية على تخليصهنّ من الحبوب والبثور والرؤوس السوداء التي تفرزها الدهون وتؤثر سلباً على الاطلالة بأكملها حتى انها تفسد المكياج الذي من الصعب تثبيته على البشرة الدهنية.

اقرأي المزيد: بخطوات سهلة وبسيطة حضري خلطة الجليسوليد للتبييض

2- فوائد كريم جليسوليد لترطيب البشرة الجافة

فوائد الجليسوليد مع ماء الورد للبشرة

تستخدم صاحبات البشرة الجافة، كريم الجليسوليد لترطيب البشرة، حيث انه يساعد بحدّ كبير على تعزيز صحة البشرة وترطيبها، ومقاومة الجفاف وما يسببه من تشققات وخشونة تفسد اطلالة المرأة.

هذا ويقضي كريم الجليسوليد على الالتهابات والفطريات الجلدية التي تسبب بدورها جفاف البشرة، ويعمل على تغذية الاخيرة لتقويتها خصوصاً الخلايا الجلدية منها للمحافظة على نضارة البشرة وجمالها والرطوبة المطلوبة لتبقى مشرقة طوال اليوم.

وللاستفادة من خصائص كريم الجليسوليد الجماليّة بشكل اكثر فعاليّة، ولنتائج سريعة ومذهلة في اقل من اسبوع يمكنك ان تضيفي اليه بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز الذي يتمتع هو الاخر بفوائد جمالية كثيرة على صعيد البشرة ومعالجة المشاكل التي تتعرض لها لعوامل طبيعية او صحية او نفسية او بيئية او وراثية.

وفي هذه الحالة، اخلطي كريم الجليسوليد مع ملعقتين من زيت اللوز الحلو، ليصبح بمتناول يديك ماسك طبيعي متماسك تطبقيه على البشرة بلطف ونعومة مع حركات دائرية لحوالي الثلاث دقائق ومن ثمّ تتركيه على البشرة لربع ساعة تقريباً قبل غسل الوجه بالماء الفاتر او البارد مع ضرورة عدم استخدام المياه الساخنة التي تضرّ كثيراً بالبشرة.

ولك ان تطبقي هذا الخليط او الماسك يوميّاً لنتائج اكثر فعاليّة، في مدّة قصيرة، فتحصلين من خلاله على اطلالة مثاليّة صافية ونقية ونضرة، ومرطبة بشكل يبعد الجفاف عنها وآثاره السلبيّة التي يتركها على البشرة.

كما يمكنك ان تلجأي الى خلط كريم الجليسوليد مع عصير الليمون، لتعالجي مشاكل الجفاف في وقت سريع، وكذلك لتقشير البشرة وتفتيح لونها، ولا سيما عند التركيز على المناطق التي تظهر فيها علامات الاسوداد والبقع الداكنة التي ترغبين بإزالتها والقضاء عليها نهائياً لستعيدي اشراقة اطلالتك.

3- فوائد الجليسوليد مع ماء الورد لتقشير وتفتيح لون البشرة

فوائد الجليسوليد مع ماء الورد للبشرة

تتمتّع خلطة الجليسوليد وماء الورد بفوائد جمالية كثيرة على صعيد البشرة، حيث ان اضافة ماء الورد الى الجليسوليد يزيدها خصائص ومزايا، على اعتبار ان دوره مفيد للبشرة على صعيد تنقيتها وتنظيفها وجعلها خالية من كل الشوائب والعيوب سواء البثور او الرؤوس السوداء وحب الشباب، لاطلالة ستتميز حتماً بنضارتها وصفائها واشراقتها.

وللاستفادة من هذه المزايا، يمكنك اضافة بعض المكونات الطبيعية الاخرى لنتائج سريعة ومذهلة، اذ يمكنك تحضير خلطة مؤلفة من النشا والجليسوليد وماء الورد وزيت الزيتون او زيت اللوز وعصير الليمون والفازلين، بملعقة واحدة من كلّ مكوّن ما عدا العصير الذي يفضل ان يؤخذ منه ثلاثة ملاعق كبيرة.

اخلطي بدايةً الفازلين والجليسوليد وماء الورد وزيت الزيتون الطبيعي لتحصلي على خليط متماسك ومتجانس، ومن ثمّ اضيفي ملعقة كبيرة من النشا تدريجياً على الخلطة وحركيها جيداً لتذوب كل المكونات مع بعضها البعض من دون ان يترك فيها بقايا متكدسة ككرات صغيرة.

اضيفي عندما تنتهين من الخطوات السابق ذكرها، ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون المصفى، واخلطيه من جديد ليصبح بمتناول يديك ماسك كريمي ذات خصائص جمالية ستلاحظين تداعياتها الايجابية سريعاً.

طبقي بعد الانتهاء من تحضير الخلطة، من المنزل، الماسك الكريمي على بشرتك وعلى الرقبة ووزعيها جيداً ويمكنك التركيز على المناطق التي ترغبين في تبييضها او تفتيح لونها وعلى اماكن تواجد النقاط السوداء والعلامات الداكنة والبقع واثارها، واتركي الماسك على وجهك لحوالي النصف ساعة من الوقت قبل غسله بالماء الفاتر، ويفضل ان تبتعدي كلياً عن المياه الساخنة التي تسبب بترهل البشرة تضر بها كثيراً. ولك ان تكرري هذه الوصفة اكثر من مرة في الاسبوع لتتخلصي نهائياً من المشاكل التي تعيق جمال وصفاء اطلالتك. ويمكنك حفظ المكونات او الماسك في وعاء مغلق او مرطبان لاستعماله ساعة تريدين.

ومن المفضل ايضاً ان تتجنبي الاسباب والعوامل التي ادت الى ظهور العلامات والنقاط والحبوب والبثور وغيرها من الشوائب والعيوب في بشرتك، من خلال العناية المستمرة بالبشرة، واستخدام الكريمات والمستحضرات الخاصة بنوع بشرتك، وتنظيفها باستمرار من الاوساخ ورواسب المكياج كي تستفيدي بشكل كلي من فوائد خلطة الجليسوليد.

اقرأي المزيد: ما هي مكونات خلطة الجليسوليد والليمون لتبييض الجسم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية