فوائد زيت اللوز المر للبشرة كثيرة ولكن انتبهي

فوائد زيت اللوز المر للبشره كثيره ولكن انتبهي

لا يختلف اثنان على الفوائد التي يقدّمها زيت اللوز المر للوجه والبشرة إذ إنه يتمتع بخصائص مميزة ومغذّي للبشرة، ولكن على الرغم من فوائده إلاّ أنّه قد يصبح خطيراً في بعض الحالات لذلك احرصي على الاطلاع على كل التفاصيل قبل استخدامه.

ias

بداية عليك أن تعرفي الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر، فالأول متاح بشكل أكبر في الأسواق أما الثاني فإنّه يستخدم بشكل مقنن أكثر من الحلو لخصائصه السامة إذا تم استخدام كميات كبيرة منه.

ويعتبر زيت اللوز المر مخصّصاً للاستخدامات الخارجية وليس الداخلية خصوصاً أنّ استخدامه داخلياً يجب أن يتم بحذر وبجرعاتٍ مُحددة.

ومن أبرز فوائده لحل مشاكل البشرة أنّه يساعد على التخلّص من الهالات السوداء أسفل العينين، ويستخدم في علاج الالتهابات الفطريّة للجلد، ويستخدم لتخلص من الالتهابات البكتيريّة للجلد. كما يساعد فيتفتيح الوجه وحتى الجسم بشكلٍ عام وتوحيد لون البشرة إذ يساعد على إزالة البقع الداكنة منها.

إلا أنّ خطورة استخدامه تكمن في احتوائه على ثلاث مركبات رئيسية وهي البنزالدهيد وجلايكوسايد أميدجادلين وحمض الهيدروسيانيك. ويعتبر الأخير قاتلاً في صورته الخام، إلاّ أنه يمكن أن يتم تدمير سميته بفعل الحرارة.

ولتتأكدي من استخدامه بطريقة صحية، فإنّ المؤسسة الرسمية المعنية بالأدوية البريطانية توصي باستخدام مقدار قطرة واحدة من هذا الزيت مع ثلاثين مللتر من زيت آخر أو ينصح بإضافة هذا الزيت إلى الكريمات المُستخدمة في المنزل، أو استخدامه على شكل بخار.

وتحذر المؤسسة من استخدام هذا الزيت للسيدات الحوامل والأطفال استخدامه بل يجب الابتعاد عن تناوله بشكلٍ تام، وعدم استخدامه بجرعاتٍ زائدة بل يجب الالتزام بالجرعة المحدّدة لتجنّب السميّة الموجودة فيه.

وفي الولايات المتحدة يحظّر بيع زيت اللوز المر غير المكرّر إذ إن تناول نحو 7.5 مل من هذا الزيت يؤدي إلى الموت المباشر لذا يجب التعامل بعناية كبيرة معه.

اقرأي أيضاً: لن تصدقي فوائد الطماطم للوجه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية