فوز سالي جريج بلقب ملكة جمال لبنان 2014

عاصمة اعتادت النهوض، وشعب نشأ على كتابة رسائل الأمل، بلدٌ أبى الانكسار وعشق المواجهة، كسر كل قيود الحزن، حمل إرادة الحياة بين يديه، متغلباً على أزماته، وفرض الفرح والجمال على الدوام، هذه هي الحال مع لبنان، الذي شهد انتخاب ملكة جماله لعام 2014 على مسرح كازينو لبنان، حيث حصدت اللقب سالي جريج، الوصيفة الأولى إلسا حجار، الوصيفة الثانية ربى منذر، الوصيفة الثالثة آية حدرج، والوصيفة الرابعة ستيفاني كيروز في حفل تميّز بنسبة جمال عالية، بخلاف الأعوام الماضية. 

ias

 

           تفاصيل تتويج ملكة جمال لبنان 2013

 

 تولّتالإعلاميّة ديما صادق مهمّة تقديم الحفل، متألقة بثوب مونوكروم بتوقيع المصمّم اللبناني العالمي زهير مراد، أما المشتركات الأربع عشرة فقد أتين من مختلف المناطق اللبنانيّة وهنّ آنا كريستينا حنا، آية حدرج، كارين صبرا، اليزابيث مطر، إلسا حجار، جيسيكا أبي عاد، جيسيكا معوض، جوزفين نجم، ميريلا مراد، ربي منذر، سالي جريج، سامي جويل الكوبا، شيرين نسر وستيفاني كيروز. ولجنة الحكم تألفت من ملكة جمال لبنان 1999 نورما نعوم الملا، الإعلامي جورج قرداحي، سيّدة الأعمال وممثلة وزير السياحة ندى تقي الدين، رئيسة تحرير صحيفة ديلي ستار مالك مروة، رئيسة تفعيل دور المرأة الأميرة حياة أرسلان، المصمّم اللبناني العالمي زهير مراد، مستشارة وممثلة وزيرة السياحة منى فارس، النائب سيرج طورسركيسيان، الصحافي كريستيان طويل. 

 

بعد المرور الأوّل بفساتين سوداء اللون، أطلّت المشتركات بلباس السباحة، مع الطرحة وباقة الزفاف، وهو لوك نراه للمرّة الأولى في حفل انتخاب، وقد حصدن علامات على الطول والوزن وطريقة الوقوف والسير على منصّة المسرح، ثمّ زيّنتالفنانة اللبنانية نانسي عجرم الصالة، بعد ذلك حان دور إطلالاتهنّ بفساتين السهرة، بتوقيع زهير مراد ومن مجموعته لخريف وشتاء 2014- 2015. بعدها انتقلت تسع مشتركات إلى المرحلة نصف النهائية وهنّ: آية حدرج،اليزابيث مطر، إلسا حجار، جيسيكا معوّض، سالي جريج، شيرين نسر، ربى منذر، ستيفاني كيروز، اللواتي تلقين أسئلة من أعضاء لجنة الحكم، تمحورت حول الأوضاع الراهنة واللقب ووضع المرأة وغيرها. لينتقلن خمس متباريات إلى المرحلة النهائية وهنّ: إلسا حجار، آية حدرج، ربى منذر، سالي جريج، وستيفاني كيروز. أما السؤال الموحّد فقد تمّ اختياره من المشاهدين على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو " ملكات الجمال في العالم شاركن في عدد من التظاهرات، ما هي التظاهرة التي تشاركين فيها لأجل عنوانها؟". وعلى ضوئه أعلنت جريج ملكة. 

 

           مجموعة زهير مراد لشتاء 2015

 

ملكة جمال لبنان سالي جريج البالغة من العمر 24 عاماً، تدرس الهندسة المدنية، وتهوى المطالعة والرياضة، فازت بجوائز فاقت النصف مليون دولار، وهي شقة سكنيّة بقيمة 300 ألف دولار، سيارة Audi بقيمة 53 ألف دولار، طقم ذهب أبيض مرصّع بالماس تقدمة Bonja بقيمة 50 ألف دولار، رحلة إلى نيويورك لزيارة Maybelline، وغرفة جلوس، وفرش منزل كامل من محلات خوري هوم، وحضور أسبوع الموضة في باريس بتقدمة من إلفيف من لوريال باريس. 

 

وأخيراً، من الهفوات التي رصدت في الحفل هو سقوط ملكة جمال لبنان 2013 كارين غراوي على المسرح، وظهور صوت ديما صادق أكثر من مرّة خلال الحفل بصورة غير متوقّعة. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية