فيبي فيلو تغادر Céline وياسمينة تتذكّر أبرز محطاتها مع الدار!

فيبي فيلو تغادر دار سيلين فمن يخلفها

في عالم الموضة، ينتهي عام 2017 مع خبرٍ مفاجئ خضّ عشّاق وعاشقات الموضة إذ أعلنت منذ أيام، المصمّمة التي تتولى منصب المدير التنفيذي الإبداعي لعلامة Celine، فيبي فيلو، خبر مغادرتها الدار الفرنسيّة العريقة وذلك بعد العمل فيها لحوالي 10 سنوات.

ias

سنوات من النجاح والمجموعات الملفتة والتصاميم التي باتت محفورة في الأذهان وسجلّات تاريخ الموضة، موقّعة من فيبي فيلو مع سيلين ولكن ماذا بعد؟

لا ندرك إلى أيّ دار ستنتقل فيبي فيلو ولا نعلم أيضاً من سيخلفها ولكن ما نحن على يقين منه هو أنّ عالم الموضة ومنذ سنوات قليلة ماضية وهو يشهد تغيرات وتقلّبات أقلّها لم تكن موجودة بهذه الكثافة في السابق، الأمر الذي يدلّ على تبدّل واضح في الاتجاهات والخطط أكان من جهة المصمّمين أو الشركاء والشركات المالكة لدور الأزياء العالمية هذه كما لعالم الموضة وتركيبته بشكلٍ أكبر. فجداول تقديم المجموعات وعروض الأزياء لم يعد كما كان والتقسيم القائم لم يعد كذلك، إذ اختلطت مجموعات الأزياء الرجالية بالنسائية وتخلت بعض الماركات عن تقديم مجموعات خاصّة بمواسم ما قبل الخريف والربيع، تقلّبات عدّة تشير إلى أنّ الوضع لم يعد كما كان في عالم الموضة.

الحقائب بالحجم الكبير جدا والاشهر من Celine

بالعودة إلى الخبر الأهمّ وعلى الرغم من أنّنا صعقنا بإعلان فيبي فيلو مغادرتها دار سيلين، نتذكّر معكنّ أبرز محطّاتها مع الدار التي أدركت كيف تحقّق لها النجاح وترسم لها هويّة واضحة وبارزة وناجحة.

البداية طبعاً مع الحقائب التي يمكن اعتبارها التصاميم الأشهر لدى العلامة والتي استطاعت فيبي أن تقدّم تصاميم سيطرت على شوارع الموضة خلال عملها مع سيلين. إنّ أكثر ما سنتذكّره من سجّل عمل فيبي مع سيلين هي حقائب الـ Luggage والـ Belt كما تلك التي قدّمتها في المواسم الأخيرة بالحجم الكبير جداً.

الاحذية المسطحة المزينة بالفرو من سيلين

ثانياً، لطالما نجحت فيبي في تقديم أحذية ذات بصمة مميّزة وملفتة مع سيلين، أحذية لا تناسب أو تلفت نظر السيدات جميعهنّ إنما فقط هؤلاء الرائدات في عالم الموضة ومن بين التصاميم التي سنتذكّرها بها أحذية الفرو المسطّحة.

الاكسسوارات ذات الاشكال الهندسية من سيلين

أيضاً، تأتي الأكسسوارات التي تعكس الأشكال الهندسيّة لتكون هي أيضاً من البصمات التي ميّزت مجموعات سيلين مع فيبي فيلو والتي سنتذكّر بها الأخيرة، هذه الأكسسوارات التي ميّزت مجموعة ربيع وصيف 2015.

الاعلان بالتعاون مع Joan Didion

ومن الأمور التي قامت بها فيبي مع سيلين وشكّلت الحدث الأبرز في عالم الموضة، تعاونها مع Joan Didion التي اختارتها لتكون الوجه الإعلانيّ لعلامة سيلين لمجموعة ربيع وصيف 2015، خطوة جسّدت جرأة من قبل المصمّمة لا سيّما أنّها كسرت القاعدة التي على أساسها يتمّ اختيار سفيرات دور الأزياء العالمية والتي ترتكز على انتقاء عارضات أزياء جميلات وشابات.

الفساتين الحريرية Slip on مع فيبي فيلو

إلى جانب ذلك، لا يمكن أن ننسى إعادة فيبي موضة الفساتين الحريريّة Slip On التي رأيناها في مجموعتيّ خريف وشتاء 2015 وربيع وصيف 2016.

احذية الـ Gloves

أخيراً، ستبقى أحذية الـ Glove، التي رأيناها في مجموعة صيف 2015، محفورة في الأذهان وستبقى عاشقات الموضة يتذكّرن أنّ فيبي فيلو هي من قدّمت لهنّ هذه التصاميم التي جعلت من إطلالاتهنّ إطلالات ملفتة.

إقرأي المزيد: Celine، حكاية علامة غدت دار أزياء عالميّة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية