فيديو سقوط نيزك في ولاية اريزونا في الولايات المتحدة الاميركية

فيديو سقوط نيزك في ولاية اريزونا في الولايات المتحدة الاميركية

استطاعت الكاميرات ان ترصد فيديو سقوط نيزك في ولاية اريزونا في الولايات المتحدة الاميركية وذلك ليل الأربعاء 26 فبراير الفائت، حيث ادى سقوطه الى اضاءة ليل المدينة في قسمها الشمالي.وكنا قد اخبرناك في معلوماتنا الجغرافية عن ابعد الكواكب عن الشمس

ias

ووفقا لاحد المواقع الاميركية لم ير أحد هذه الصخرة الفضائية العملاقة قادمة، وكان قطر النيزك 60 قدمًا، حيث كان أكبر انفجار نيزك منذ أكثر من 100 عام. وفي هذا السياق اطلعي ايضا على اقرب الكواكب للشمس.

انفجاره في الجو قبل ارتطامه على الارض

فى وقت لاحق تم العثور على أكبر الشظايا فى بحيرة شيباركول، فقد كانت سرعة النيزك أثناء سقوطه 18 كيلومترًا بالثانية (40,000 كيلومتر فى الساعة)، وكان قد انفجر فى الجو قبل اصطدامه بالأرض على ارتفاع نحو 25 كيلومترًا.

ما هو النيزك؟

النيزك هو جسم صلب، أو جسيم انفصل عن كويكب أو مذنب يدور حول الشمس، يحترق عند دخوله الغلاف الجوي للأرض ويشكل تأثير ما يعرف بالنجم الهاوي الذي له ذيل من الضوء الساطع. والنيازك التي تصل إلى سطح الأرض دون أن تتفتت تسمى الحجر النيزكي. والنيازك في معظم الأحيان قطع من الغبار المذنب لا تتعدى حبة الأرز. أما الأحجار النيزكية فهي أساسا صخور انفصلت عن كويكبات في حزام الكويكبات بين المريخ والمشتري ويمكن أن تزن أكثر من ستين طنا.

ختاما اطلعي هنا على عدد الكواكب في المجموعة الشمسية. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية