كم عدد الكواكب في المجموعة الشمسية؟

كم عدد الكواكب في المجموعة الشمسية؟

نكشف لك اليوم عن عدد الكواكب في المجموعة الشمسية، حيث تتالف من ثمانية كواكب تدور حول الشمس، الا ان بعض العلماء والفلكيين يعتبرون ان الرقم حتما اكبر! وكنا قد اخبرناك سابقا عن ابعد الكواكب عن الشمس.

ias

تتالف المجموعة الشمسية من الكواكب التالية وهي: عطارد والزهرة والأرض والمريخ والمشتري وزحل وأورانوس ونبتون، وهي تشكل النظام الكوكبي الذي يتكون من الشمس وجميع ما يَدور حولها من أجرام بما في ذلك الأرض والكواكب الأخرى. يَشمل النظام الشمسي أجراما أخرى اصغر حجما هي الكواكب القزمة والكويكبات والنيازك والمذنبات، إضافة إلى سحابة رقيقة من الغاز والغبار تعرف بالوسط بين الكوكبي.

توجد ايضا توابع الكواكب التي تسمى الأقمار، والتي يَبلغ عددها أكثر من 150 قمرا معروفا في النظام الشمسي، معظمها تدور حول العمالقة الغازية. لكن أكبر جرم في النظام الشمسي وأهمها هو الشمس. تجدر الاشارة الى العديد من أجرام النظام الشمسي التي يُمكِنُ رؤيتها بالعين المجردة غير الشمس والقمر، ومن الكواكب هذهِ الأجرام هي عطارد والزهرة والمريخ والمشتري وزحل، وأحيانا ألمع الكويكبات والمذنبات العابرة أيضا إضافة إلى النيازك، حيث يمكن رؤيتها حين تدخل جو الأرض وتحترق مُكوِّنة الشهب.

ويعتقد معظم الفلكيين حاليا بأن النظام الشمسي قد وُلد قبل 4.6 مليارات سنة من سحابة ضخمة من الغاز والغبار تعرف بالسديم الشَّمسي. 

ومن الكواكب الى امور تتأثر بها، والى 4 أبراج ستتزوج في 2020!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية