قرار الاستقالة من العمل: هذه هي موجباته!

قرار الاستقالة من العمل: هذه هي موجباته!

حضرنا لك لائحة الخطوات والقرارات التي يجدر بك اتخاذها واتباعها عندما يكون قرارك الاستقالة من العمل كي لا تؤذي نفسك وكي تتصرفي بكل مهنية بغض النظر عن شعورك أو عن كيف تصرف أصحاب العمل معك. في البداية اختبري نفسك: هل يجب أن تستقيلي وتبحثي عن عمل جديد؟

ias

قرارك هذا، نتحدث عنه باعتبار أنك اتخذته ولا رجعة عنه، وهو قرارك النهائي، لذلك لن نتطرق الى المفاوضات التي قد تثنيك عن قرارك، بل سنسير معك بالخطوات العملية والمعنوية لخطوات الاستقالة.

بلّغي المسؤولين عنك، خطيًا

التبليغ لا يكون فقط بالكلام، عليك أن ترسلي بريدًا الكترونيًا تضعين فيه كل المسؤولين عنك اضافةً الى مسؤولي قسم الموظفين، مع ذكر تاريخ اليوم الأخير لك بحسب القانون. يمكنك أن تمددي بعد المهلة القانونية، فقط لو أردت ذلك، فقط، ولكن إن لم يكن هذا قرارك أنت، المدة القانونية هي الحد الفاصل.

تأكّدي من أيام اجازاتك ومن كل المدفوعات التي تستحقينها

عودي الى أيام اجازاتك التي لم تأخذيها واحسميها من المهلة القانونية فهذا حقّك، وعليك أيضًا أن تطالبي بكل حقوقك المادية قبل انتهاء المدة القانونية.

سلّمي كلّ واجباتك

حتى لو كانوا مخطئين بحقّك، هذا واجبك بحسب الأخلاق والضمير والتربية، سلّمي كل واجباتك على أتمّ وجه قبل مغادرتك العمل.

بلّغي زملائك

بغضّ النظر عن العلاقة التي تربطك بهم، أخلاقيًا ومهنيًا، وبما يعكس شخصيتك وأخلاقك، عليك أن تبلغيهم كلهم، من دون الخوض بتفاصيل في حال تفضلين ابقاءها لنفسك، ولكن عليك تبليغهم.

خذي كل مقتنياتك

مقتنياتك حقّك، لا تخجلي من المطالبة بها، في حال أعرتها لأحد الزملاء ولم يعيدها، وكل ما أخذته أنت على المكتب من حقك الشرعي، طالبي به وخذيه. 5 أسئلة إطرحيها على نفسك لمعرفة ما إذا كان العمل يسبب لك الاكتئاب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية