قرية هولندية بلا شوارع ولا سيارات، تعرفي عليها!

قرية في هولندا بلا شوارع ولا سيارات

قرية في هولندا بلا شوارع ولا سيارات

على بعد 100 كم عن أمستردام، أنت على موعدٍ مع جنةٍ أوروبية صغيرة تغيب عنها الشوارع والطرقات والسيارات؛ إنّها جيثورن، القرية المعروفة أيضاً بـ"البندقية الهولندية" أو "بندقية الشمال" نظراً للشبه الكبير الذي يجمعها بمدينة البندقية في إيطاليا، والتي تأخذك إلى عالمٍ من الدّهشة والذّهول بمجرّد مشاهدة صورها المنتشرة عبر صفحات الإنترنت. فهل أنت مستعدّة لاستكشافها عن قرب؟!

ias

أفضل النشاطات في قرية جيثورن، هولندا

  • جولة مائية في القنوات الساحرة

تشتهر بقنواتها المائية الجميلة وجسورها الخشبية وأشجارها العالية، تقدّم لك جيثورن وجهةً مثالية للابتعاد عن ضغوطات الحياة وهمومها. فهناك، لا وجود للشوارع ولوسائل النّقل، إنّما للمشاهد الطبيعية التي تحضر فقط بسحرها وأزهارها وخضارها.

إذا حالفك الحظ في زيارة هذه القرية الجميلة، فننصحك بعدم تفويت الفرصة للاستمتاع بجولةٍ مائيةٍ في إحدى قنواتها السّاحرة. ستمنحك هذه الرحلة صورة بانورامية شاملة عن القرية وبحيرة Bovenwijde.

  • التزلج على الجليد في الشتاء

وفي الشتاء، تكتسي القرية الهولندية حلتها البيضاء، وتتحوّل قنواتها المائية إلى منصّات جليدية مثالية الممارسة رياضة التزلّج أو التزحلق على الجليد.

إذا كنت من عاشقات هذا الموسم، فننصحك بالحجز مبكراً؛ إذ يُصبح الإقبال كثيفاً على الشقق والفنادق في جيثورن.

  • زيارة المتاحف

بعد استكشاف جمال جيثورن الطبيعي، ما رأيك الآن في التعرّف على الوجه الثقافي لهذه القرية عبر جولةٍ ما بين متاحفها؟! في متحف Het Olde Maat Uus، ستتسنى لك الفرصة لمشاهدة صورة نموذجية للحياة في جيثورن قبل قرنٍ من الزمن. وفي متحف Museum De Oude Aarde، ستجدين مجموعة واسعة من الأحجار الكريمة والمعادن.

وأخيراً، لا تكتمل رحلتك إلى هولندا من دون زيارة العاصمة الهولندية. إستكشفي معالمها التاريخية والثقافية ولا تفوّتي فرصة التسوق في أفضل الأماكن في أمستردام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية