كم يعطي البنك الزراعي قروض في السعودية؟

كم يعطي البنك الزراعي قروض في السعودية؟

ردا على سؤال كم يعطي البنك الزراعي قروض في السعودية من المهم معرفة انواع القروض التي يعطيها والشروط الواجب توافرها من اجل الحصول على القرض الزراعي. وهذا حتما يختلف عن كيفية اخذ قرض شخصي وعقاري.

ias

وقد تأسس البنك الزراعي العربي السعودي بموجب المرسوم الملكي رقم (58) وتاريخ 3/12/1382هـ ليكون مؤسسة ائتمانية حكومية متخصصة في تمويل مختلف مجالات النشاط الزراعي في جميع مناطق المملكة، للمساعدة في تنمية القطاع الزراعي ورفع كفاءته الإنتاجية باستخدام أفضل الأساليب العلمية والتقنية الحديثة.

شروط القرض الزراعي للافراد

من المهم معرفة ان الشروط تختلف بين الافراد والجمعيات والشركات، واليوم سنخبرك عن ابرز شروط القرض الزراعي للافراد.

  • نسخة الكترونية من دراسة الجدوى الاقتصادية تكون مقبولة بها المواصفات الفنية والدراسة المالية والتسويقية للمشروع.
  • الترخيص الوزاري بإقامة المشروع من وزارة البيئة والمياه والزراعة، وزارة التجارة والاستثمار مع تقديم ترخيص من البلدية في حالة أن الموقع داخل النطاق العمراني.
  • سجل زراعي صادر من وزارة البيئة والمياه والزراعة.
  • صورة من بطاقة الهوية الوطنية في حال كان المتقدم سعودي الجنسية.
  • إتمام المقترض الواحد وعشرو ن عام .
  • ​رفع مساحي لأرض المشروع من مكتب هندس ي معتمد موضح فيها الاحداثيات. على صعيد آخر من المهم ايضا معرفة افضل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك في السعودية. 
شعار صندوق التنمية الزراعية في السعودية
شعار صندوق التنمية الزراعية في السعودية

> ان المبلغ الذي يحدد للقرض يعتمد على المشروع بحد ذاته، وعلى تصنيفه بين الانواع الاربعة التي سنخبرك عن تفاصيلها.

انواع القروض الزراعية

  1. القروض العادية: هي القروض التي تقدم لتمويل مجالات زراعية لغرض زراعة المحاصيل بأنواعها ومزارع الفاكهة والمناحل وقوارب الصيد والقروض السياحية والعيادات والصيدليات البيطرية وعربات الخضار. وهي من الخدمات طويلة الأجل والتي يتم منحها كقرض مباشر.​
  2. القروض العادية التشغيلية: ​​​​هي القروض التي تغطي التكاليف التشغيلية لدورة إنتاجية واحدة للمنشآت الصغيرة، والتي لا يتجاوز فترة سدادها سنة واحد.وهي من القروض قصيرة الأجل والتي يتم منحها كقرض مباشر.​
  3. القروض التشغيلية للمشاريع المتخصصة وهي واحدة من الخدمات المهمة التي يقدمها صندوق التنمية الزراعية ويتيح من خلالها فرصة الحصول على قرض مباشر لتمويل رأس المال العامل.
  4. قروض المشاريع المتخصصة: هي المشاريع التي يتم خلالها استثمار الموارد الاقتصادية لبناء هياكل إنتاجية وادارتها بهدف الحصول على عائد سنوي في فترة محددة.

ختاما ننتقل من القرض الزراعي الى قرض الزواج، وتحديدا الىالاوراق المطلوبة لقرض الزواج

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية