كيف اجدد استمارة السيارة في السعودية؟

كيف اجدد استمارة السيارة في السعودية؟

من اجل معرفة كيف اجدد استمارة السيارة في السعودية هناك مجموعة من الخطوات الواجب القيام بها، لان قيادة السيارة برخصة منتهية الصلاحية امر يغرم عليه القانون. وبعد معرفةكيفية طباعة استمارة السيارة في السعودية عليك معرفة خطوات التجديد:

ias

الخطوة الاولى: فحص السيارة

يجب على مالك السيارة القيام بعمل الفحص الفني للمركبة أولا من خلال مواقع الفحص الفني المتاحة والمنتشرة في انحاء المملكة العربية السعودية، والاقرب الى المكان الذي يعيش فيه مالك السيارة. والهدف من هذه الخطوة هو التاكد من ان السيارة جاهزة للسير من اجل تجنب اي حادث بسبب اي عطل فيها.وهناك رسوم مادية مقابل عملية الفحص تحدد بحسب كل سيارة. وهنا نذكرككيفية طباعة استمارة السيارة وخطوات تجديدها.

الخطوة الثانية: دفع رسوم التجديد

لتسديد رسوم تجدد استمارة السيارة يقوم صاحبها بالدخول على موقع البنك الالكتروني أو من خلال الصراف الالي التابع للبنك الذي به حسابه، حيث وبعد تسجيل الدخول على الموقع أو ماكينة الصراف الالي نقوم باختيار خدمة (سداد) ثم نضغط على خيار (خدمات وزارة الداخلية)، من بعدها يقوم صاحب السيارة بإدخال رقم هوية صاحب السيارة أو رقم الإقامة للمغتربين أو الرقم التسلسلي الموجود على الاستمارة، ومن ثم ستظهر قيمة الرسوم الواجب دفعها والخاصة بالسيارة، وبعد الدفع يتم إيصال الرسوم، وفيه رقم عملية الدفع. 

الخطوة الثالثة: تأمين السيارة

على كل صاحب أو مالك سيارة القيام بالتأمين على مركبته في احد شركات التأمين وتسديد الرسوم وظهور حالة التأمين في نظام ابشر، وكنا قد اخبرناك عن كيفية التسجيل في ابشر بعد اجدد التحديثات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية