كيف ترتدين الجينز في كلّ مرحلة من عمرك؟

لا شكّ بأنّ الجينز هو من القطع الأساسية في خزانة كلّ امرأة، على مرّ المواسم والمناسبات، هذا إن لم نعتبره القطعة الأساسية. لذا، من المهمّ أن تدركي كيف تختارين قصّة الجينز التي تناسب شكل جسمك ولكن الأهمّ أن تختاري قصّة الجينز التي تناسب عمرك أيضاً كما لا بدّ من أن تدركي كيفية تنسيق الجينز بأسلوب يليق بعمرك.

ias

إذاً ونظراً إلى أهمية الجينز في إطلالاتنا اليومية وعلى مرّ المواسم، اخترنا أن نطلعك على أبرز النصائح لتنسيق الجينز بطريقة تناسب المرأة العشرينية، الثلاثينية، الأربعينية والخمسينية

!

نبدأ مع الفتاة العشرينية التي ننصحها باختيار الجينز بقصة البوي فرند والابتعاد عن الجينز الكلاسيكي بالقصّة الضيقة. ومع جينز البوي فرند، ننصحها بارتداء التوب أو الكنزة القصيرة Crop Sweater مع الأحذية الرياضية أو اختيار الـ T Shirts القصيرة مقلّمة أو مطبّعة بشعارات أو رسومات. أيضاً، يمكن للفتاة العشرينية أن تنسّق مع جينز البوي فرند القميص الذي تربطه من الأمام أو تختاره من الدنيم أيضاً. أما المرأة الثلاثينية، فعليها أن تعكس إطلالة ناضجة أكثر إنما من المهمّ أن تحافظ، في الوقت ذاته، على إضفاء الحيوية في إطلالتها. لذا، ننصحها باختيار الجينز البوي فرند في الأيام العادية إنما تنسيقه مع الـ Tshirt الأساسيّة باللون الواحد والأحذية المسطّحة Slides أو Slippers أو أحذية الـ Loafers الرائجة.

كما يمكن للمرأة الثلاثينية (اي ملابس على المراة الثلاثينية ان تتخلى عنها)، تنسيق الجينز بالقصّة الكلاسيكية أيضاً ولكن مع قميص الجينز والأحذية الرياضية الأنيقة وليس بالماركات الرياضية أو مع التوب أو الكنزة الكلاسيكية وأحذية الكاحل الناعمة. أما للمرأة الأربعينية (ماذا ترتدي المراة في الاربعين من عمرها)، فمن المهمّ جداً أن تبتعد عن الجينز بقصّة البوي فرند والتمسّك بالجينز بالقصّة الكلاسيكية ذات الطول الذي يصل حدّ الكاحل، هذا الجينز الذي ننصحها بتنسيقه مع التوب الأساسية والبلايزر أو السترة الجلدية الكلاسيكية وترتدين الأحذية الكلاسيكية المروّسة من الأمام بالكعب الرفيع أو أحذية الكاحل أيضاً بالكعب الرفيع العالي. وللمرأة الأربيعينية (اكتشفي الملابس التي تناسب المراة الاربعينية) أيضاً، ننصحها بتزيين هذه الكنزات والقمصان بشالٍ رفيع على الرقبة وفي حال أرادت اختيار المجوهرات، فمن المهمّ أن تختارها ناعمة وغير كبيرة.

أما المرأة الخمسينية، فمن المهمّ أن تحافظ على أناقتها، لذا ننصحك بامتلاك الجرأة والاستمرار في اعتماد الجينز من دون المبالغة إذ من المهمّ أن تختار السراويل الرسمية في معظم إطلالاتها ولكن لا يمنع من اعتمادها الجينز أحياناً مع القميص الأبيض الكلاسيكيّ فقط. فالقميص الكلاسيكي هو القطعة الأنسب لتنسيقه مع الجينز للمرأة الخمسينية التي ننصحها أيضاً بارتداء حذاء الموكاسن أو حذاء الباليرينا الكلاسيكي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية