كيف ترتدين فساتين الدانتيل في صيف 2016؟

إن أردنا اختيار فستاناً لا يغب عن عالم الموضة على مرّ المواسم، لكان فستان الدانتيل (موضة الدانتيل رائجة منذ عام 2011) هو ذاك الفستان الرائج دائماً ومهما تبدّلت المواسم ودخلت صيحات موضة جديدة وقصّات فساتين جديدة على عالم الأزياء.

ias

فمنذ مواسم عدّة سابقة، برز فستان الدانتيل شكلٍ كبير ليعود اليوم ويشكّل إحدى الصيحات الأبرز في صيف 2016 وإن رأيناه بقصّات جديدة ومختلفة.

فبعدما  اعتدنا أن يأتي فستان الدانتيل (بالصور اليك طرق اعتماد فساتين الدانتيل) بقصّة كلاسيكية ومستقيمة ولون واحد، ها هي دور الأزياء تقدّمه هذا الصيف إما طويلاً أو متوسّط الطول أو بقصّات مختلفة على الياقة أو الظهر.

فأحياناً نرى الفستان برباط رفيع أو ياقة الهالتر وأحياناً أخرى نرى فستان الدانتيل بقصّة الكشاكش أي الـ Ruffles في الأسفل وأحياناً بأكمامٍ واسعة وطويلة وأحياناً أخرى مطبّعاً بالرسومات وبألوانٍ قوية.

لذا، ومهما كان خيارك لفستان الدانتيل، ننصحكِ باعتماد الأكسسوارات بالألوان الكلاسيكية أو الحيادية كما ننصحكِ بأن تأتي هذه الأكسسوارات ناعمة إذ يمكنكِ أن تختاري الأحذية ناعمة بأسلوب الصندل أو أقلّه بأسلوبٍ كلاسيكي أي مروّسة من الأمام في حين تختارين الكلاتش الناعم أي بأسلوب الصندوق الصغير أو الحقيبة بالحجم الصغير وتحديداً الحقيبة بمسكة اليد الصغيرة.

إلى جانب ذلك، يمكنكِ اختيار الأكسسوارات الميتاليكية مع فساتين الدانتيل في حال أردتِ تحويل هذه الفساتين إلى فساتين تضفي لمسة قوية أو Edgy لاسيما مع تلك التي تأتي باللون الأسود أو الرمادي مثلاً أو الألوان الملوكية كالأحمر البرغندي أو الأخضر الزيتي.

ومن النصائح التي يمكنكِ اعتمادها مع فساتين الدانتيل، الدنيم التي تطبّقينها من خلال سترة الجينز أي جاكيت الدنيم التي تساعدك في تحويل هذه الإطلالة إلى إطلالة حيوية لاسيما إذا كان الفستان ماكسي أو متوسط الطول  وننصحكِ حينها باختيار الأحذية المسطّحة بأسلوب الصندل أو الـ Slides أو أحذية الغلادييتر بالشرائط الطويلة.

وعندما تكلّمنا أيضاً عن الإطلالة القوية أو الـ Edgy التي يمكنكِ اتباعها مع فساتين الدانتيل، ارتأينا أن تعتمدي هذه الإطلالة في فترة الليل مع السترة الجلدية مثلاً بأسلوب الدراجة النارية  وترتدين فساتين الدانتيل القصيرة أو ذات الطول المتوسط مع أحذية الكاحل بالكعب العالي أو أحذية الشرائط بطولٍ يصل حدّ الكاحل.

إقرأي المزيد: فستان القميص موضة تعود في صيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية