كيف تستخدمين الخل الأبيض لعلاج مشاكل البشرة؟

كيف تستخدمين الخل الأبيض لعلاج مشاكل البشرة؟

يُعرف الخلّ الأبيض بفوائده الصحية والجمالية التي لا تُحصى ولا تُعدّ، لذلك تجدينه في كل منزل تدخلين اليه. وبما أنه متعدد الإستعمالات، ما رأيك أن تتعرّفي فوائده الجمالية التي تعالج كافة مشاكل البشرة. إكتشفيها مع ياسمينة وتعرفي على طريقة تطبيقه لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مشرقة وبشرة نضرة خالية تماماً من الشوائب.

ias
  • يطهر البشرة وينقيها من الجراثيم: حتى أهم الكستشفيات تستعين لغاية تطهير المكان والجروح. وأنت أيضاً يمكنك استخدامه من أجل تطهير أعماق مسام البشرة من التلوث والبكتيريا التي قد تسبب بعد الأمراض الجلدية أو حبّ الشباب. لذلك، أخلطي نصف كوب منه مع نصف آخر من المياه واغسلي بشرة وجهك بالمزيج يومياً قبل النوم إن أمكن، لتتألقي ببشرة نضرة خالية تماماً من حبّ الشباب.
  • يعالج الحروق : يُستعان بالخلّ الأبيض أيضاً من أجل علاج الحروق ومنعها من الإلتهاب و من تشكيل آثار لا تزول. كل ما عليك فعله يقوم على تغميس القطنة بالخلّ الأبيض ووضعها لـ 5 دقائق على الحرق. كرّري هذه الطّريقة يومياً حتى تتخلصي نهائياً من مظهر الحرق وتيعيد النضارة الى بشرة وجهك.تعرفي أيضا على افضل خلطات ازالة اثار الحروق في أسبوع واحد
  • يبيض البشرة ويزيل بقعها الداكنة: لا يكتفي الخلّ الأبيض بتطهير البشرة وعلاج حروقها، إنما يُستعان به أيضاً من أجل تبييض البشرة والتخلّص من بقعها الداكنة وجلدها الميت. أضيفي على ملعقة صغيرة من حليب البودرة أخرى من الدّقيق، واخلطي المزيج بالقليل من الخل الأبيض حتى تحصلي على تركيبة متماسكة. قشّري بشرة وجهك بهذه الخلطة واعتمديها من مرة الى مرّتين في الأسبوع لتتألقي ببشرة لطالما حلمت بها.
  • يعالج حساسية الجلد: عادة تعاني البشرة الحساسة من عوارض الحساسية التي تتمثل بالحكة والتقشّر وغيرها من العوارض. لذلك، وفي هذه الحالة لا بدّ من الإستفادة أيضاً من الخلّ الأبيض الذي يقتل البكتيريا المسببة للحساسية ويخفف من الحكة ليعيد إليك مظهر البشرة البيضاء والنضرة.

إقرأي المزيد: قواعد جمالية مهمة تخالفها النساء… نتائجها كارثية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية