كيف تعتنين بملابس المخمليّة؟

اكتشفي ابرز النصائح المهمة للعناية بالقماش المخملي

إن كنتِ ممن تتابعين أخبار الموضة وأجدد صيحاتها، فأنتِ حتماً تدركين أنّ المخمل موضة رائجة هذا الشتاء (اي صيحات تختارين لشتاء 2017) كما أنّها برزت في مجموعات دور الأزياء لصيف 2017 والتي تابعناها مؤخراً في أسبوعيّ الموضة النيويوركيّ واللندنيّ.

ias

لارتداء القماش المخملي فوائد عدّة وأهميّة بالغة لدى عشقات الموضة فهذا القماش الذي يعكس موضة الـ Velvet تجعل إطلالتك تبدو فخمة وفاخرة إذ يمكن لقطعة واحدة مخمليّة أن تضفي الفخامة على إطلالتك وتجعلها بالتالي تبدو ثمينة.

ثانياً، إنّ قماش المخمل يعدّ من الأقمشة الأكثر ملائمة لموسم الشتاء إذ إنه لا يليق بالمواسم الأخرى فهو سيّد الأقمشة في الشتاء وإن كنتِ لا تملكين قطعة مخمليّة في خزانتك الشتوية، فأنتِ حتماً لست فاشينيستا. ثالثاً، إنّ اختيار القماش المخملي يجعلك تستحقّين لقب عاشقة للموضة هذا الموسم، ففي النهاية إنّ هذا القماش من أبرز الخطوات الرائجة هذا الموسم.

الآن وبعدما  استعرضنا أبرز النقاط التي تجعل القماش المخملي ضروري هذا الشتاء وبعدما بات أمر امتلاكه في خزانتكِ واجب، لا بدّ من تقديم بعض النصائح المهمّة للعناية به والحفاظ على جودته.

أوّلاً، ننصحكِ بعدم القيام بعملية كيّ هذا القماش مهما كانت النتيجة، ففساتين المخمل كما السراويل أو حتى القمصان يمكنها أن تكون منسدلة بمجرّد وضعها مسطّحة على السرير أو معلّقة قبل ارتدائها بليلة من دون ضرورة كيّها وتعريضها للحرارة التي ستتلفها.

ثانياً، انتبهي جيداً إلى كيفية توضيبك الملابس المخملية إذ يجب  ترك مسافة بينها وبين الملابس (نصائح للتخلص من مشكلة الملابس الشفافة) الأخرى كما من الواجب الانتباه إلى عدم توضيب الملابس المخملية داخل أكياس خاصّة قد تسبّب التعرّق لها وبالتالي التلف. ثالثاً، انتبهي إلى كيفية غسل الملابس المخملية، إذ ننصحكِ دائماً بغسلها بماءٍ بارد وبعدم فركها كي لا يبوخ لونها وفي النهاية وبعد غسلها، إحرصي على عدم وضع ملقط غسيل الثياب عليها إذ قد يترك الآثار على هذه الملابس، الأمر الذي لا تريدينه أبداً.

أخيراً، لا بدّ من القول إن من الصعب تجنّب الأضرار لدى ارتداء الأقمشة المخملية ولكن الحرص واجب ومن المهمّ أن تدركي سيئات المخمل والانتباه لدى ارتدائك هذا القماش لاسيّما إذا كانت الياقة مخملية وذلك عند رشّ العطر أو عند وضع الأكسسوارات الذهبية أو المصنوعة من الترتر على الأكمام المخملية مثلاً أو عند ارتداء الجوارب المطبّعة أو من الباييت مع الفستان المخمليّ، فكل هذه العوامل وإن حدثت قد تسبّب التلف لملابس المخملية.

إقرأي المزيد: جيفنشي تقدم لك حقائب مخملية لشتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية