كيف يحارب الملح علامات الشيخوخة المبكرة؟

كيف يحارب الملح علامات الشيخوخة المبكرة؟

يعتبر الملح من أهم المكونات التي تمنح المأكولات طعماً شهياً، وهو أساسي للمحافظة توازن جسم الإنسان. لكن وخارجاً عن نطاق الصحة والجسم هل تعلمين أنه يحتوي فوائد جمالية مهمة تُعنى بمحاربة علامات الشيخوخة المبكرة؟! تعرفي مع ياسمينة على كيفية استخدامه للمحافظة على إطلالة شابة وابقي بعيدة قدر الإمكان عن عمليات التجميل.

ias

يرطب خلايا البشرة: ان جفاف البشرة يؤدي الى ظهور علامات التعب المبكرة التي تتحول فيما بعد الى تجاعيد ظاهرة، لذلك إستفيدي من الملح الذي يحافظ على كميات المياه في الجلد ليبقيها رطبة ومفعمة بالإنتعاش. أغلسي وجهك بالمياه والملح يومياً واتركيه لـ 10 دائق قبل غسله من جديد بالمياه الباردة. 

وسائل ماكياج طبيعية اعتمدتها النساء منذ 100 عام

يخفي انتفاخ منطقة العينين: يعمل الملح على سحب الرّطوبة من العين وشدّ البشرة، لذلك غمّسي القطنة في المياه المالحة ودلّكي المنطقة المنتفخة بها، ثم انتقلي الى غسلها بالمياه الباردة. يُذكر أن تدليكها بمكعبات الثلج المغمسة بالملح تمنحك النتيجة نفسها.

يحارب التجاعيد الناتجةعن التعب: بفضل غناه بالماغنيزيوم يعد الملح من أفضل المكونات التي تعمل على شدّ الجلد ومحاربة التجاعيد. لذلك غمسي قطعة كبيرة من القطن في المياه المالحة وطبّقيها على وجهك لـ 10 دقائق. أغسلي بعدها بشرتك بماء الورد. ويعمل الملح أيضاً على التخلص من سموم البشرة .

يُذكر أنه يتم الإستعانة بالملح أيضاً لتقشير البشرة والتخلص من خلاياها الميتة والرّؤوس السوداء وذلك من خلال إضافة العسل أو زيت الزيتون اليه.

إقرأي المزيد: معتقدات ماكياج خاطئة توقفي عن تصديقها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية