لا تهملي هذه التّغيّرات فقد يكون "سرطان الثدي"

لا تهملي هذه التّغيّرات فقد يكون "سرطان الثدي"

هل تعلمين أن هناك بعض التغيرات التي تطرق على جسم المرأة وتنبئها بالإصابة بسرطان الثدي؟ تعرفي عليها مع ياسمينة وراقبي نفسك دائما لاسيما إن كان هذا المرض موجود في العائلة، فالكشف المبكر عنه يساعد في الحصول على الشفاء التام بأقل أضرار ممكنة. إكتشفي إذاً مع ياسمينة أهم التغيّرات التي عليك الإنتباه منها واقصدي الطّبيب فور ملاحظتها، لتبقي دائماً متمتعة بصحة جيدة واكتشفي المزيد عن الخطوات التي تساعدك على الكشف المبكر عن المرض. [](/article/4-خطوات-للقيام-باختبار-الكشف-عن-سرطان-الثدي-في-المنزل-2216483)

ias

  • ملاحظة ظهور كتل في الثدي: إن لاحظت ظهور بعض الكتل في الثدي أو تحت منطقة الإبط حيث تتمركز الغدد المسؤوله عنه، لا بدّ من استشارة طبيب مختص لاسيما في حال ظهرت هذه التكتلات بقوام صلب وقاس. من هذا المنطلق تنصح ياسمينة بتفحص الذات عبر الإستلقاء على السرير وضع اليد اليمنى خلف الرأس ثم لمس الثدي بدءاً من الإبط، ثم إنتقلي الى وضع اليد اليسرى خلف الرأس لتفحص الثاني بالطريقة نفسها وفي المناسبية إكتشفي السر خلف إصابة النساء العربيات أكثر من غيرهن بهذا المرض.
  • رؤية بعض الإفرازات الشفافة أو القليل من الدماء: في حال لاحظت وجود بعض الإفرازات من ثديك من دون الضغط عليه، لاسيما إن كانت شفافة أو تحتوي الدماء، لا بدّ من استشارة طبيب مختص والتأكد من عدم تواجد الورم الذي يصيب الحلمة أحياناً ويُعرف بالـ"أورام الحليمية الإنتقائية.
  • ظهور الطفح الجلدي: في حال لاحظت أيضاً ظهور طفح جلدي محمر يصعب الشفاء منه بالكريمات بشكل سريع، وترافقه الحكة والتّقشّر وبعض التجاعيد، لا بدّ أيضاً من إستشارة طبيب مختص والخضوع فوراً لفحص سريري .
  • تشوّه شكل الحلمة: في حال لاحظت تغيّر لون حلمة الصّدر ودخولها نحو الداخل بشكل غريب، بالإضافة الى تشوّه شكلها الطّبيعي لتصبح مقشرة وأيحاناً حمراء ومجعّدة، لا بدّ فوراً من فحص نفسك في المنزل واستشارة الطّبيب من أجل الخضوع لصورة شعاعية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية