ياسمينة في لقاء مميّز مع مصممتي الأزياء وراء علامة Marchesa

من أهم الحفلات العالمية ومناسبات الأعراس إلى السجادات الحمراء من حول العالم، حصل اسم علامة Marchesa على شهرة كبيرة بين المشاهير والشخصيات المرموقة للأزياء الفاخرة والمميّزة التي تقدّمها هذه العلامة الاستثنائية. اسم حصل على لقب "أفضل الإطلالات" في كثير من المرّات من أهم المجلات. اسم مرموق تعشقه كل من تحب الذوق والأناقة والفخامة، واسم يحمل معه مجموعة واسعة من التصاميم الراقية لفساتين السهرات وفساتين الأعراس. تصاميم استثنائية ابتكرتها كل من كارين كريغ وجورجينا شابمان، المؤسستين والمبدعتين وراء هذه العلامة العالمية، التي ارتداها عددٌ كبير من مشاهير السجادة الحمراء، ومنهم بينيلوبي كروز، وبلايك لايفلي، وساندرا بولوك والكثيرات غيرهن! وكونها العلامة المفضلة لدّي، كانت لحظات مميّزة عندما حظيت بالتعرّف على كل من كيرين وجورجينا في دبي والفضل يعود لبوتيك Esposa، وإليك تفاصيل حوار شيق مع كل من كيرين وجورجينا المبدعتين… 

ias

كيف انطلقتما في عالم تصميم فساتين السهرات وفي تصميم فساتين الأعراس بالتحديد؟

جورجينا: التقينا أنا وكارين في جامعة Chelsea College of Art & Design ومنذ ذلك الوقت لاحظنا مدى الاهتمامات المشتركة بيننا نحن الاثنتين. حبّنا المشترك للسفر هو الذي أدّى بنا إلى رحلة في الهند وكانت تلك اللحظات التي قررنا فيها إطلاق علامتنا الخاصة، Marchesa، لفساتين السهرات والأعراس، أطلقنا العلامة في عام 2004 ومن ثم قدّمنا تصاميم فساتين الأعراس عام 2010.

كيرين: تقديم تصاميم فستاين الأعراس كان خطوة طبيعية جداً لأزياء ماركيزا. إنه الفستان الأهم في حياة أي امرأة، وهدفنا دائماً هو أن نقدّم فستاناً يعكس جمالها الطبيعي بأفضل ما يمكن خلال هذه الساعات المهمة والأثرية في حياتها!

فساتين أعراس فاخرة من ماركيزا

لقد احتفلتما بمرور عشرة أعوام منذ فترة، فما هي برأيكما الصفات في كل منكما التي جعلت منكما ثنائياً ناجحاً في إدارة هذه العلامة المتميزة عالمياً وتطويرها ؟
جورجينا: من أهم الأمور التي تعلّمتها على مدى السنين هي أن يبقى المرء على طبيعته مصادقاً لهويته وأهدافه. أزياؤنا تحتوي على لمسات خاصة، يعرفها الجميع لأنها تعبّر عن شخصية وصفات علامة Marchesa. نعمل معاً على كل التفاصيل، ومن حسن حظنا أن خبراتنا في التصميم تكمل بعضها البعض، فأنا أبتكر الأفكار وأصمّمها، وكارين تقوم بتطوير التطريز والأقمشة والقصّات. 

كيرين: بالتعاون الدائم، نحثّ بعضنا على اكتشاف أمور حديثة وتجربة وسائل ومواد وتقنيات جديدة في التصميم وهذه الأمور التي تساعدنا في تطوير علامتنا وتصميمنا إلى الأمام. خبراتي تكمن في تصميم الأقمشة، فجورجينا تصمّم وأنا أبتكر، فصفاتنا وخبراتنا تكمل بعضها البعض في أفضل الطرق.

من أين تأتي الأفكار؟

كيرين: من السفر مبدئياً، فمن السفر نستوحي الكثير من الأفكار والكثير منها تأتي من الهند تحديداً! حسّ المغامرة والاستكشاف في زيارة أماكن جديدة يبعث فينا الأفكار والإبداع دائماً.

جورجينا: تأتي الأفكار في أغرب الأوقات أحياناً، وفي المساء. الفنون والأفلام والكتب كلّها أمور تساعد على ابتكار الأفكار والإلهام.

من هي امرأة Marchesa؟

كيرين وجورجينا: نبتكر تصاميمنا دائماً حسب شخصية امرأة ماركيزا، هي واثقة بنفسها، أنيقة، وتحمل معها هوية واضحة وقوية تميّزها عن غيرها. امرأة أزياء Marchesa لفساتين السهرات والأعراس هي تلك التي تحب التألّق في المساء وتقدّر مدى تأثير فستان السهرة في تغيير الإطلالة كلياً.

فساتين أعراس فاخرة من إسبوزا

ما هو الأمر المفضل لك في تصميم فساتين الأعراس؟

كيرين: فساتين أعراس ماركيزا تعبّر عن العلامة بكل معانيها، التصميم الرومنسي والفاخر الذي يحمل معه أحلاماً وروايات. أنا وجورجينا نحب العمل مع العروسات، لأن وفي تلك اللحظات التي تختار فيها العروس الفستان الأنسب لها، لمسات من السحر والأحلام، تتحول إطلالتها وتنير الغرفة!

جورجينا: إنه شرف كبير لنا أن نصمّم الفستان الأهم في حياة كل امرأة، نأخذ هذا الموضوع بكل مسؤولية وجدية ونعمل عليه بكل شغف وحب لكي نقدّم الفستان والتصميم الأفضل لكل عروس. 

ما هي النصائح الأهم التي تشاركنها للعرائس عند اختيار الفستان؟

كيرين: أن تختار القصّات الكلاسيكية التي لا تنتمي لأي وقت أو زمان، فنحن لا نتّبع صيحات الموضة في التصميم، لأن فساتين الأعراس تخلّد. كل عروس تختلف عن غيرها، ولهذه الأسباب نقدّم مجموعة واسعة من التصاميم بقصّات مختلفة تناسب مختلف الأذواق والأشكال. 

جورجيرنا: دائماً تجرّئي على تجربة فستان لم تعتقدي أنك ستحبينه، قد تتفاجئين بما سيناسبك وتعجبين به!

فساتين أعراس راقية من ماركيزا

ما هي أفضل نصيحة حصلتما عليها؟

جوجينا: النصيحة الأهم التي حصلنا عليها كانت من المرحومة إزابيلا بلو، رأتني أرتدي إحدى تصاميمنا في سهرة ما في لندن، ونصحتنا أن نركز على تصميم فساتين السهرات. 

كيرين: مع نصيحة كهذه، عرفنا أن لدينا الثقة وكل ما يتطلّبه الأمر للإبداع في هذا المجال، وبالفعل ركّزنا على فساتين السهرات! 

والسؤال الأخير: من هي الشخصية المرمومقة في عالم الأزياء التي تعتبرانها المثل الأعلى؟ 

جورجينا: نحب ماركيزا لويسا كاساتي لإطلالاتها الجريئة في الأزياء، كانت شخصية مرموقة تحب الفنون وتنسيق الأزياء وكانت مبدعة في هذه الأمور!

كيرين: كانت جريئة جداً وتحب الحياة، عاشت حياة أنيقة وراقية، وهذه الصفات التي تلهم علامة وأزياء Marchesa حتى يومنا هذا! 

تقدّم العلامة تصاميم فساتين سهرات راقية استثنائية بالإضافة إلى فساتين أعراس ملوكية وحقائب وأكسسوارات وأحذية ومجوهرات. غير ذلك، تعاونت العلامة مع Lennox في تصميم أكسسوارات منزلية فاخرة. تتوفر فساتين أعراس ماركيزا فيمتاجر إسبوزا في دبي وأبوظبي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية