لقاءٌ مميّز لياسمينة مع د. هالة الفضلي يكشف لك أهم المعلومات عن البشرة الحسّاسة

لقاءٌ مميّز لياسمينة مع د. هالة الفضلي تسلّط فيه الضوء على كل مختلف مشاكل البشرة الحساسة

إنّ العيش في مناخ حار يعني أنّ صحتنا تحتاج إلى عناية مضاعفة إضافية لصحتنا، سواء من ناحية ما نضعه في جسمنا أو من ناحية ما نضعه عليه. وهنا لا بد من الإشارة في البدء أنّه يجب التأكد من بقاء الجسم رطبًا وتناول الأطعمة الغنية بالمواد المغذية والفيتامينات، إلى جانب العناية بالبشرة، خطوة كثيرون يغفلون عنها ويتجاهلونها. 

ias

يسّر ياسمينة الإعلان عن شراكتها مع داوني ناتشرالز الجديدة المختبرة من قبل خبراء البشرة والدكتورة هالة فضلي، اختصاصيّة الأمراض الجلدية والتجميلية الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، لتبادل المعلومات حول البشرة وحساسية البشرة التي تعد حالاً متنامية في المنطقة.ومن اليوم، نحن فخورون ببدء "أسبوع البشرة الحسّاسة" الأوّل من نوعه بهدف التثقيف حول أفضل الطرق للحفاظ على بشرة صحية.

وخلال حديثنا مع الدكتورة هالة سلّطت الضوء على مشاكل الجلد الشائعة في المنطقة وقدّمت نصائح حول أفضل الطرق لحماية بشرتنا. 

بعدما عملت لسنوات عدّة في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، ما هي أكثر الأمراض الجلدية شيوعاً في المنطقة؟

يعتبر ظهور حب الشباب والندوب من الأمراض الجلدية الأكثر شيوعًا التي نراها في دبي، تليها الصدفية والأكزيما والوردية والعدوى الفطرية. بالإضافة إلى ما سبق، يعد جفاف البشرة مشكلة أخرى شائعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

عندما نتحدث عن العناية بالبشرة، فإننا نفكر فقط في بشرة الوجه ، بينما في الواقع تحتاج بشرة الجسم إلى مزيد من العناية. ما هو رأيك في هذا الاعتقاد؟

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، لا نقصد بذلك وجهنا فقط، بل أيضاً الجسم يحتاج إلى اهتمامنا. اليدان، الساقان، ومناطق أخرى من الجسم تتعرّض للمناخ الحار وأشّعة الشمس الحارقة، الأمر الذي يتطلّب منك عناية خاصة. إضافة إلى ترطيب يديك وساقيك مرة واحدة في اليوم وهو أمر ضروري للأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة، من المهم أيضًا أن تكون المنتجات الأخرى التي تستخدميها في حياتك اليومية والتي لا ترتبط مباشرة ببشرتك لطيفة وناعمة على البشرة.

عند غسل الملابس، أنصحك باستخدام منعم الأقمشة الذي ينعم ألياف الملابس، مما يقلل الاحتكاك الميكانيكي ضد البشرة، وبالتالي يساعد في تجنب تهيج الجلد الحساس. الأفضل اختيار منعّم الأقمشة الذي تم اختباره من قبل خبراء الجلد مثل "داوني ناتشورالز" الجديد الذي تم اختباره من قبل "داين ناتشورالز"، وتم اعتماده من قِبل "Skin Health Alliance "SHA وهي منظمة دولية رائدة في مجال صحة الجلد تعمل عن كثب مع أطباء الأمراض الجلدية والعلماء وخبراء العناية بالبشرة ذات الاهتمام المشترك في تعزيز بشرة صحية. ويمنح هذا التحالف علامات اعتماد مهنية تسعى للحصول على اعتراف متخصص في الأمراض الجلدية لأبحاث منتجاتها.

يتميز Downy Naturals بعطر لطيف مستوحى من الطبيعة، وهو لطيف حتى على البشرة الحساسة. ويوفر Downy Naturals ملابس ناعمة بطريقة مدهشة تدوم أطول من منتجات تنعيم الملابس الأخرى، كما يعمل على حماية أنسجة القماش خلال الغسيل والحفاظ على نعومتها وتماسكها لتبقى لطيفة على الجلد، وقد صمم ليكون لطيفاً وخفيفاً حتى على البشرة الحساسة مما يجعله مثاليا لجميع أفراد العائلة.

> يعتقد أصحاب البشرة الحساسة ان عليهم تجنب استخدام ملطف الملابس، ولكن هذا غير صحيح بالضرورة. إذا كانت بشرتك حساسة فإن Downy Naturals الجديد يحتوي عطور لطيفة وخفيفة مستوحاة من الطبيعة وتمت تجربته على البشرة لضمان كونه لطيفاً حتى على البشرة الحساسة.

هل صحيح أنّ البشرة الحساسة هي أصعب أنواع البشرة من حيث العناية بها؟

يجب أن نعرف أنّ البشرة الحسّاسة ليست مرضاً، هناك عدة أنواع منها، والعوارض تختلف، من المهم دوماً تشخيص مشكلة الجلد بشكل صحيح للوصول إلى العلاج المناسب. 

هل البشرة الحسّاسة أمرٌ يمكننا تجنّبه؟

غالباً ما تكون البشرة الجافة والأكزيما والوردية سببًا لحساسية الجلد. يمكنك دائمًا تجنب الأمر عن طريق الحفاظ على رطوبة بشرتك. تساعدك المرطبات في علاج مشاكل بشرتك، ولكن عليك أيضًا زيارة طبيب الأمراض الجلدية حيث ستحصلين على العلاج المناسب بعد التشخيص الدقيق. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية