لكلّ شكل جسمٍ، قصّة معطفٍ تناسبه!

في كلّ موسمٍ تبرز قطع معيّنة تعتبر موضة هذا الموسم، فكما أنّ الفساتين والتنانير تسيطران مثلاً على موسم الصيف، تهيمن المعاطف مثلاً على موسم الشتاء، هذه المعاطف التي تعتبر القطعة الأبرز في الشتاء والقطعة المرافقة لإطلالاتنا في هذا الموسم.

ias

من هذا المنطلق، من المهمّ جداً أن تدركي أيّ معطفٍ تختارين في موسم الشتاء، هذا الخيار الذي يحدّد نسبة إلى ستايل إطلالتك كما شكل جسمك بالتحديد (اكتشفي قصة البلايزر التي تناسب شكل جسمك")) فإن اخترتِ المعطف بالقصّة غير الملائمة، بدت إطلالتك سيّئة بالفعل.

لذا، ندعوكِ إلى التمعّن جيداً في قراءة النصائح التالية واتّباعها  من أجل اختيار المعطف بالقصّة المناسبة لشكل جسمك ونبدأ مع الجسم ذات شكل التفاحة، هذا الجسم الذي يليق به المعطف ذات الطول المتوسّط والمزيّن بحزام عريض على الخصر أو المعطف بقصّة مسقيمة وذات طول متوسّط يصل حدّ الأرداف.
إنّ هذا المعطف يعكس كثيراً الستايل الكلاسيكيّ، لذا، ننصحك بتنسيقه مع السروال الرسمي ذات الطول الذي يصل حدّ الكاحل أو مع السروال بالقصّة الواسعة Flare والقميص الكلاسيكي أو الكنزة الناعمة القصيرة.

أما إذا كنتِ ممتلئة، فننصحك باختيار المعطف الفضفاض بأسلوب البونشو ولكن المزيّن بحزام الكيمونو، والذي يأتي وكأنه سترة الأمر الذي يساعدك على إخفاء العيوب في جسمك وتحديداً الوزن الزائد على منطقة البطن  ويمكنكِ أن تنسّقيه مع السراويل الواسعة بقصّة الـ Culottes الرائجة هذا الموسم والتي تلائم صاحبات الجسم الممتلئ نظراً لما تساعد هذه السراويل من إخفاء العيوب على منطق الأرداف.

أما في حال كنتِ من صاحبات القامة الصغيرة Petite Figure، فننصحكِ حينها باختيار السترات القصيرة على أنواعها أكانت من الأقمشة الكلاسيكيّة أو بقماش مبطّن أي Quilt (اليك ابرز النصائح لتنسيق المعطف المبطن في شتاء 2016) أو حتى سترات الفرو القصيرة  لإعطاء مدىً لساقيك وإظهارك طويلة القامة.
مع هذه السترات، ننصحك باختيار السراويل بقصّة الكابري أي تلك التي يصل طولها حدّ الكاحل  من أجل أن تبدو ساقيك أطول كما يمكنكِ أيضاً اختيار الفساتين القصيرة أو التنانير القصيرة بقصّة الـ A Line مثلاً مع الكنزات القصيرة ولكن تذكّري أيضاً بأن تختاري دائماً السراويل بقصّة الخصر العالي كي تبدين أطول.

أما في حال كنتِ حاملاً، فالمعطف الأنسب لكِ هو ذاك الذي يأتي بقصّة منفوخة لاسيما حول البطن ويأتي عادة بأسلوب السترة مع الأزرار ولكن بقصّة عادية على الأكتاف إنما بقصّة واسعة حول البطن، هذا المعطف الذي يمكنكِ أن تختاريه إما قصيراً أو متوسّط الطول في حال كنتِ قصيرة القامة أو ماكسي في حال كنتِ طويلة القامة.

ختاماً، لا بدّ من أن ننصحكِ بقصّة معطفٍ مناسبة للجسم على شكل الساعة الرملية، هذا الشكل الذي يليق به المعطف الطويل المزيّن بحزام رفيع بأسلوب الحبل أي Rope على الخصر أو بحزام بأسلوب الكيمونو  وترتدين هذا المعطف مع السروال بقصّاته المختلفة أو مع التنورة أو الفستان ذات الطول المتوسّط الذي يصل تحت حدّ الركبة أما في حال كان جسمك على شكل الساعة الرملية ولكن كنت قصيرة القامة، فعليكِ حينها اختيار المعطف بأسلوب الفستان أي ذاك الذي يأتي بتنورة بأسلوب الـ A Line أو بتنورة مثنية.

إقرإي المزيد:اكتشفي من ديور موضة معاطف شتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية