للتعامل مع مصابة سرطان الثدي قواعد وأصول

سرطان الثدي

لمناسبة وقوعنا في شهر أوكتوبر وبسبب حساسية التعامل مع مصابات سرطان الثدي استشرنا لك خبيرة الاتيكيت وحسن المظهر بلسم الخليل التي خصّت ياسمينة بباقة من النصائح القيمة.

ias

اختبري نفسك: من أنت في عيني الاتيكيت؟ 

ومع حلول شهر التوعية منمرض سرطان الثدي الذي يؤدي الى تغيرات في أواسط العائلات وبين الأصدقاء ويتطلبالأخذ بعين الاعتبار عدة عوامل ومراعاتها تعتبر الخليل أنّ أهم هذه العوامل هي أن المريضة بعد الإصابة واجراءالعملية أو اجراء جلسات العلاج الكيميائي تكون مرهفة الحس، ضعيفة البنيان، تعبة وصبرهاقليل، أي بمعنى آخر يجب مراعاة ظروفها النفسية والجسدية وعدم الإكثار من الاسئلةوالاستفهامات وخصوصاً عن المرض بالتحديد وعدم تكرير كلمة "سرطان" عدةمرات في الحديث.

وأردفت خبيرة الاتيكيت أنّه علينا التركيز للتعامل مع المريضة بالإيجابية والتفاؤل وعدم التحدثعن أشياء سلبية وخصوصاً عن انفسنا لأنه الوقت للتركيز على المريضة ورفع معنوياتهاوتقبلها كما هي (شكلاً ومضموناً).

واذا كنا بصددالزيارة فمن المستحب جلب الهدايا التي تفيد وتسلى المريضة مثل الكتب أو المجلاتالتي تحبها أو المسلية أو حتى المشجعة على الحياة. كذلك الأفلام المضحكة أو حتىأشرطة الموسيقى الهادئة للاسترخاء أو للتأمل. (اكتشفي مع ياسمينة كيف تجرين الفحص الذاتي لاكتشاف سرطان الثدي بشكل مبكّر)

وتنبّهك بلسم ان زيارة المريضة يجبأن تكون لفترة قصيرة الاّ اذا ألحت عليك بالبقاء للترفيه عن النفس. واذا كنت منالمقربين الى المريضة يمكنك عرض الخدمات المتعلقة بإحضار مشتريات أو المساعدة فيالمطبخ أو المنزل، الانتباه الى الأطفال أو استضافتهم لساعات أو مساعدتهم فيالفروض المدرسية.

اقرئي المزيد:تفاصيل مقابلة ياسمينة مع خبيرة الاتيكيت بلسم الخليل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية