لماذا عليكِ اختيار الحذاء بلون ملابسك؟

هي قاعدة كلاسيكيّة وقديمة إذا صحّ التعبير فوجوب اختيار الحذاء والحقيبة باللون ذاته تعتبر من أساسيّات الموضة في الزمن الماضي وفي أذهان أمّهاتنا وجداتنا وكلّ من لا تتابع أخبار الموضة وجديدها عن كثب.

ias

ولكن من فعلاً تتابع جديد الموضة تعلم أنّ هذه القاعدة ليست برائجة اليوم إذ إنّ العكس هو المعتمد حيث من الضروريّ عدم الالتزام والتمسّك باختيار الحقيبة والحذاء باللون ذاته.

موضوعنا الآن ليس هذه القاعدة إنما قاعدة أخرى تفيد باختيار الحذاء بلون ملابسك لا سيّما أنّ موضة المونوكروم أي الإطلالة المنسّقة بلونٍ واحد هي المسيطرة حالياً على عالم الموضة وشوارعها (صيحات نتوقع ان تسيطر على شوارع الموضة).

فإن كنتِ تتساءلين عما يجعلكِ تختارين الحذاء بلون ملابسك، نشير إلى أنّ الجواب بسيطاً جداً فإن فعلتِ ذلك، بديت أنحف وبدت قامتك تبدو أطول.

السبب الثاني الذي سيحثّك على اختيار الحذاء بلون ملابسك هو عندما تدركين أنّه وفي فعل ذلك فأنتِ تجعلين إطلالتك تبدو أكثر أناقة وثمينة أكثر، الأمر الذي ستلمسينه شخصياً إذا ما رأيتِ إطلالتكِ هذه في الصور.

فمعظم عاشقات الموضة وفي شوارع الموضة يلتقطن الصور باللون الواحد والحذاء بهذا اللون ذاته ما يجعل إطلالتهنّ تبدو راقية وثمينة حتى إن كانت تقتصر هذه الإطلالات على القطع بالأسعار المقبولة والقصّات العادية كالجينز الأسود مثلاً مع الـ TShirt السوداء وحذاء مروّس أسود من إحدى الماركات العالمية.

إلى جانب ذلك، إنّ اعتماد الحذاء بلون ملابسك (إجعلي لون عام 2017 يسيطر على اطلالتك في صيف 2017) يجعل إطلالتك ملفتة أكثر إذ إنّ التركيز على لونٍ واحد يعطي كلّ قطعة حقّها على عكس ما إذا كانت كلّ قطعة من إطلالتك بلونٍ حيث يضيع التركيز على جمالية القطعة.

في هذا الإطار، ننصحكِ في اختيار الحذاء بقماشٍ مختلفٍ عن قماش الملابس إذ وإن كنتِ ترتدين مثلاً الملابس بالدانتيل الأسود، اختاري الحذاء الجلديّ الأسود أو إذا كنتِ ترتدين الملابس الجلديّة وتحديداً السروال الجلديّ الأسود فاختاري الحذاء المخمليّ الأسود.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّه وحين تعتمدين وتطبّقين هذه القاعدة أي حين تختارين الحذاء بلون الملابس، فمن الضروريّ أن تختاري الحقيبة بلونٍ مختلفٍ حيث ننصحكِ بجعله من عائلة الألوان الأساسيّة كالأسود أو البيج أو الرمادي أو الألوان الميتاليكيّة كالذهبي أو الفضي وعندما تعتمدين هذه القاعدة أيضاً، إحرصي أن تختاري المجوهرات أو الأكسسوارات الملوّنة في حال أردتِ إطلالة حيويّة والأكسسوارات أو المجوهرات الذهبيّة أو الفضية لإطلالة رسميّة وأنيقة.

إقرأي المزيد: النقشة المقلمة باتت قديمة الطراز فما هي النقشة الرائجة هذا الموسم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية