لهذه الأسباب... لا تنسي اللافندر خلال تحضيرات الزفاف

لهذه الأسباب... لا تنسي اللافندر خلال تحضيرات الزفاف

لهذه الأسباب… لا تنسي اللافندر خلال تحضيرات الزفاف

لا ضير من نوع نبات يعد منجماً من الفوائد الصحيّة والجمالية، أن تضمنيه ضمن برنامج العناية بجمالك خلال تحضيرات زفافك، فإلى جانب منافعه الصحيّة مثل علاج آلام الرأس والغثيان والتقيؤ، يعتبر اللافندر المعروف عربياً بنبات الخزامي مثالياً لك من ناحية العناية بجمالك، والقضاء على مشاكلك النفسيّة التي قد تواجهينها. فاكتشفي مع ياسمينة الأسباب التي تدفعك لاختيار اللافندر ليرافقك في هذه المرحلة: 

ias

 

                   اكتشفي فوائد اللافندر الصحية الكثيرة

 

تهدئة الأعصاب ومحاربة الأرق: من الطبيعي أن تشعري بإضطرابات نفسيّة خلال مرحلة تحضيرات الزفاف، وقد تعجزين عن النوم لليال طويلة، وهنا يمكنك أن تلجأي إلى اللافندر، من خلال رشّ قطرات زيته على وسادتك قبل النوم، فرائحة اللافندر تدفع موجات ألفا في منطقة من الدماغ المسؤولة عن الاسترخاء، كما يمكنك تناول شاي اللافندر ليلاً لتحصلي على نتيجة مضاعفة. ولا تنسي أن تضعي هذه النبتة في إحدى زوايا غرفتك لتتنشقي شذاها العذب والمهدئ للأعصاب. 

 

 

مشاكل البشرة: يزخر هذا النبات بالمنافع الجمالية للبشرة، حيث يؤدي دوراً فاعلاً في محاربة حب الشباب والأكزيما والتجاعيد، ويحتوي خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات التي تحارب البكتيريا المسببة  لظهور البثور والتورم والاحمرار وتخفف الحكة وتضيف  الرطوبة وتحد من انتشار الأكزيما. إضافة إلى تعزيزه  الدورة الدموية، وزيادة تدفق الأوكسجين والمواد المغذية لخلايا الجلد، فتخفض علامات الشيخوخة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة.  ولهذا يمكنك إضافة ثلاث قطرات من زيت اللافندر إلى بياض بيضة واحدة، ووضع المزيج على وجهك لمدة عشرين دقيقة وغسله بالماء الدافئ.

 

 

جلسات التدليك: نظراً لفوائده الجمّة في مجال تهدئة الأعصاب، يستعمل زيت اللافندر خلال جلسات التدليك، فهو يتغلغل إلى مسامات البشرة، ويهدئ الأعصاب، ويعمل على منح الراحة للعضلات، فيخفف من تشنجها، ويمنح بشرتك النعومة الخالصة. لذا احرصي على الخضوع لجلسات مسّاج تحتوي هذا الزيت في الفترة التي تسبق زفافك. 

 

 

مشاكل الشعر: بما أنّ اللافندر يشفيك من الأرق، الإجهاد، القلق والاكتئاب، فهو بالتالي يخفف احتمال تساقط الشعر، كما يمكنك تدليك  فروة رأسك الجافة مع زيت اللافندر لعلاج مرض "الثعلبة"، أما إذا كنت تعانين من قشرة الرأس، فيمكنك خلط حوالي عشرين قطرة من زيت اللافندر مع  ملعقتي طعام من زيت الزيتون أو اللوز وتسخين الخليط لمدة  لا تتجاوز العشر ثوان، من ثمّ تدليك فروة رأسك به، وغسله بشامبو خفيف بعد ساعة.

 

             بالفيديو، وصفات تخلّصك من قشرة الشعر 

 

جهاز العروس: ليس هناك أفضل من اللافندر لتضعيه بين مقتنيات جهاز زفافك، لأنّه يملك القدرة المذهلة على محاربة العث الذي ينتج عن تكدّس الأغراض فوق بعضها، ويسبب العفن، كما أنّه يضفي رائحته الذكيّة عليها. 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية