مأكولات تقوي المناعة وتحميك من فيروسات الشتاء

مأكولات تقوي المناعة تحميك من فيروسات الشتاء

فئة كبيرة جداً من النساء يعانين من ضعف المناعة لاسيما في فصل الشتاء حيث تكثُر الفيروسات والبكتيريا، فيُصبحن معرّضات أكثر لالتقاط العدوى ويُجبرن على ملازمة المنزل بالإضافة الى تناول المزيد من مضادات الإلتهاب التي بدورها تضعف المناعة وتسلب النشاط والحيوية. لذلك، إن كنت من اللواتي يعانين من ضعف المناعة لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على أهم المأكولات الطّبيعية التي تحميك من فيروسات الشتاء وتقوي مناعة جسمك لتحافظي في الوقت عينه على صحّتك ونشاطك.

ias

إذاً إملأي مطبخط في الشتاء من المأكولات التالية:

  • الزنجبيل: يُعتبر الزنجبيل من أهم المأكولات الغنية بمضادات الأكسدة وبالخصائص الطّبيعية والفيتامينات المغذية، لذلك، هو يحارب البكتيريا والفيروسات الصّعبة التي تسبب العدوى وتعزز نسبة الإلتهاب في الدّم.
  • الثوم: يحتوي مادة الكبريت التي لديها كامل الخصائص لتقوية المناعة، ويُنصح بعدم التخلي عنه أبداً لاسيما في فضل الشتاء وذلك من خلال إضافته الى جميع الأطعمة والسّلطات. يُذكر أنه غني بالخصائص المضادة للبكتيريا لذلك يحارب الفيروسات والبكتيريا، كما يقيك من الإصابة بالسّرطان.
  • البصل: إن خصائص البصل الغنية بالمضادات الحيوية تعمل بأسلوب مثالي على محاربة البكتيريا والفيروسات التي تصلنا عن طريق العدوى، هذا غير أنه يقوّي المناعة ويعزز نشاط جسمك وحيويّته.
  • العسل والليمون: يعتبر العسل من أهم المأكولات الطّبيعية الغنية بمضادات الأكسدة كما أن الليمون الغني بالفيتامين C يساعد على تعزيز مناعة الجسم ضدّ البكتيريا والفيروسات ويعزز إنتاج المضادات الحيوية الطّبيعية التي تحمي صحتك من الأمراض وتقوي المناعة . لذلك، تنصحك ياسمينة بشرب كوب من عصير الليمون والعسل يومياً عند الصّباح.
  • خلّ التفاح: لديه القدرة المثالية على التخلّص من عدد كبير من البكتيريا والفيروسات لاسيما تلك التي تصيب الحلق والمعدة. كما أنه يحارب أيضاً الفطريات ويخلّص جسمك من السموم .

إقرأي المزيد: بحسب لسانك: اكتشفي الأمراض التي تعانين منها وأنت لا تعلمين بها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية