ما السر المخبأ خلف شفاه مارلين مونرو البارزة؟

ما السّر المخبّأ خلف شفاه مارلين مونرو البارزة؟

وصل العصر الذهبي للماكياج إلى ذروته في الأعوام الأخيرة فقد كُشفت تقنيات غريبة وجديدة استطاعت أن تخلق فرقاً شاسعاً في عالم التّجميل . فنحن فعلاً محظوظات لأننا في عصر نستطيع فيه تكبير شفاهنا وتنحيف أوجهنا وحتى تصغير أنفنا بخطوات بسيطة. صحيح أننا في عصر مفاجآة الماكياج إلاّ أن هذه الحيل كانت تُطبّق سرّاً منذ أكثر من 50 عام في هوليوود حتى أتى اليوم الذي تمّ الكشف عنها ما جعل الماكياج سلاح المرأة الفعّال. من هنا ما رأيك أن تتعرّفي مع ياسمينة على السر المخبّأ خلف شفاه مارلين مونرو البارزة واكتشفي كيفية تطبيقها في المنزل.

ias

رسمة الحاجب التي تكبر شكل العين

يكمن سرّ شفاه مارلين مونرو البارزة في تقنية الـ Ombre التي تعدّ اليوم من أحدث  صيحات الموضة وأجملها، فقد كان خبير ماكياج مونرو يعتمدها لتكبير شفاهها مستعيناً بـ 5 تدرّجات من اللون الأحمر تبدأ بالداكن لتنتهي باللون الأفتح .

طريقة التّطبيق

  • اشتهرت مارلين مونرو في ذاك الزمن بلون أحمر شفاهها الأحمر، وقد كان خبير التجميل الخاص بها، يستعين بـ 5 ألوان تبدأ من اللون الأحمر الداكن المائل الى العنابي ليصل حتى لون الرماني الفاتح، وينتهي بتطبيق تركيبة أحمر الشفاه اللامع عند المنطقة الوسطية فقط من الشفاه.

-كان يبدأ دائماً بقلم تحديد عنابي ليرسم حدود الشفاه من الناحية الخارجية للفم، ينتقل بعدها الى الإستعانة بالتدرجات الأفتح، ويرسم الخطوط التي تتبع الخطّ الأول بدءاً من اللّون الأغمق حتى الأفتح ليصل عند وسط الشفاه فيعتمد الرماني.

-ينتقل بعدها الى تربيت اللّون بخفة ما يساهم في مزج التدرّجات بشكل دقيق وينتهي بتطبيق أحمر الشفاه بالتركيبة اللّامعة فقط عند المنطقة الوسطية من الشفاه ما يخلق بعداً للنظر، يكبّر مظهرها ويبرز رسمتها بشكل طبيعي.

إذاً، سرّ شفاه مارلين مونرو البارزة أصبح بين يديك… فما رأيك بتجربته؟

إقرأي المزيد: وصفة يابانية خلصتني من تجاعيد العيون بشكل مذهل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية