ما هي العبارات التي تكره سماعها صديقتك العازبة؟

عبارات تكرهها العازبات

عبارات تكرهها العازبات

إن كنت تعيشين حياة عاطفية مستقرّة وتنعمين بحسنات الارتباط وترين أنّك الأوفر حظّاً بين فتيات الدنيا أجمع، فهذا لا يعني أنّك أصبحت مخوّلة إعطاء الدروس، وإلقاء المواعظ على الفتيات من حولك وخصوصاً العازبات. وحتّى إن لم تقصدي الاساءة أو توجيه الملاحظة، فعليك احترام خصوصية حالة صديقتك العازبة والامتناع عن أكثر من عبارة، اكتشفيها بالتفاصيل. 

ias

 

                            اختبري نفسك: هل يمكنك أن تعيشي من دون حب؟

 

– لماذا لست متزوّجة؟ أولاً من المهين أن تحصري حياة شخص بالارتباط فقط، فعلى رغم تقديرك للاستقرار العاطفي وهذا حقّك، فليس من المنطقي أن تسقطي أولوياتك على حياة غيرك من الناس. ربّما تتمنّى لو تجيبك "هذا لا يعنيك!". ابتعدي عن الأسئلة المباشرة والتي تُظهر وكأنّك ترين في عدم الارتباط نقصًا أو عيبًا. 

 

– أخفضي مناخيرك قليلاً: هذا حكم مسبق نطلقه جميعنا على الفتاة غير المرتبطة والتي تتحلّى بشكل حسن وظروف اجتماعية مريحة، وكأنّ العشاق ينامون ليلاً تحت شبابيكها وهي تدوس عليهم ولا تعيرهم اهتمام. ما أدراك ما ظروفها؟! ربّما أحبّت رجلا خدعها، ربّما ظروفها منعتها من الارتباط بمن تحبّ أو ربّما لم تحب أبداً. إبتعدي عن الاحكام الجارحة! 

 

                         ما هي الشارات التي تحتّم عليك أخذ إجازة عاطفية؟

 

– ستجدين الحبّ عندما توقفين البحث عنه: على رغمّ أنّك تنوين من خلال هذه العبارة توجيه نصيحة وتعزية في الوقت نفسه لصديقتك الاّ أنّ الأمر لن يروقها أبداً. أوّلاً كون هذه العبارة من الكليشيهات القديمة والتي لا شكّ بأنّها تسمعها يومياً وفي حال كانت في طور تطوير علاقة أو أنّ حبيبًا يلوح في الأفق تُشعرينها وكأنّها تقع في الخطأ وعليها الاستسلام. من ناحية أُخرى تُشعرينها وكأنّها تموت لايجاد حبيبها وكأنّ هذا الموضوع يشغلها يوماً نهاراً. إختاري السكوت على هذه العبارة! 

 

– أنت محظوظة جداً كونك عازبة: هنا ترتكبين مجزرة عزيزتي بحقّ صديقتك. إن كنت تتمنين لنفسك حياة العزوبية لماذا تحكمين على الآخرين بها؟! قد تكون قلّة قليلة بين الفتيات يخترن الارتباط إرادياً ولكنّ الأغلبية بينهنّ ذقن لوعة الحبّ ويذقن ذلّ الوحدة بعده. 

 

                     الانتظار في الحب هل هو لمصلحتك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية