ما هي انواع الاجهزة الذكية؟

ما هي انواع الاجهزة الذكية؟

استطاعت انواع الاجهزة الذكية المختلفة ان تسيطر سيطرة شبه كاملة على حياتنا، وعملت من خلال تطورها الكبير على تسهيل هذه الحياة بكل ما فيها من تفاصيل. سنخبرك اليوم عن هذه الانواع، ونشير الى ان هاتف HUAWEI Mate 20 اعتبر ملك الهواتف الذكية في 2019.

ias
  • الهواتف الذكية: عبارة عن هواتف خلويِّة، تمكنك من القيام بالمكالمات الهاتفية وإرسال رسائل نصية والتصوير وتصفح الإنترنت وتشغيل البرامج الأساسية مثل الكمبيوتر، وقراءة البريد الالكتروني الخاص بك، اضافة الى الاف تطبيقات البرامج الموجودة في الهواتف الذكية، فضلا عن الالعاب. وهنا نكشف لك عن الايفون الجديد ٢٠٢٠ وكل ما يجب معرفته عنه.
  • الساعات الذكية: عبارة عن جهاز محمول صمم ليتم ارتداؤه على المعصم مثل الساعة العاديةن الا ان الساعات الذكية هي مشابهة للموبايلات الذكية حيث تحتوي شاشات لمس وتطبيقات دعم، وتصلك كل الرسائل من خلاها، وهذه الساعات تعمل على قياس علامات حيوية في جسم الانسان مثل معدل ضربات القلب وعدد الخطوات التي يسيرها الانسان خلال النهار وغيرها.
  • السيارات الذكية: هي ذاتية القيادة،والتي تملك إمكانية التحرك واستشعار البيئة من حولها دون سائق. هناك العديد من النظم الموجودة داخل هذا النوع من السيارات لتجعلها قادرة على القيادة الذاتية دون سائق، إذ يوجد بها أجهزة استشعار عن بُعد، تستطيع رسم خريطة ثلاثية الأبعاد للسماح للسيارة برؤية المخاطر المُحتملة.
  • هناك ايضا النظارات الذكية والتلفاز الذكي والاضاءة الذكية.

وهنا نعود الى نظارات جوجل الذكية بالصور التي اطلقت في العام 2013.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية