ما هي تطبيقات التواصل الاجتماعي الاكثر استخداما في السعودية؟

ما هي تطبيقات التواصل الاجتماعي الاكثر استخداما في السعودية؟

نجول اليوم على تطبيقات التواصل الاجتماعي الاكثر استخداما في السعودية، حيث من المعروف ان المملكة تعتمد كغيرها من البلاد بطريقة كلية على هذه التطبيقات. وقد دخلت التطبيقات بشكل عام الى كل اوجه الحياة، حتى تطبيقات مطاعم السعودية التي تسهل حياة المواطنين. 

ias

وبحسب الاحصائيات التي اقيمت في المملكة العربية السعودية سنخبرك اليوم عن التطبيقات الاكثر انتشارا بين افرادها.

1- الواتساب

يتصدر تطبيق الواتساب القائمة منذ ما يقارب 4 سنوات في أكثر من خمسين دولة وبلدة حول العالم، بما في السعودية ومنطقة الخليج، وهو واحد من أشهر وأهم مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم لانه يسمح لكافة المستخدمين الدردشة بطرق ووسائل مختلفة، سواء عن طريق ارسال الرسائل المكتوبة والصور والفيديوات وتسجيلات الصوت واجراء المكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو. 

2- تيك توك

رغم انه حديث نسبيا الا ان تطبيق تيك توك TikTok نجح في فترة قصيرة جدا فرض نفسه ولاقى رواجا كبيرا في المملكة متفوقا على غيره، وتقوم فكرته على انشاء مقاطع فيديو قصيرة تكون بمثابة مشاهد تمثيلية من قبل المستخدمين بعد تركيب مقاطع صوت مأخوذة من أفلام أو مسلسلات أو أغاني شهيرة إلى جانب استخدام فلاتر متنوعة. تتميز فيديوات تيك توك بطابعها الكوميدي اللطيف.

> نعيش اليوم في زمن مواقع التواصل الاجتماعي، إذ لا نجد موبايلا من دون التطبيقات التي تسمح بالتواصل عبر شبكة الانترنت

3- إيمو

هو في مقدمة قائمة التطبيقات الأكثر استخداما في المملكة العربية السعودية، ويوفر للمستخدمين خدمات الدردشة المختلفة سواء من خلال النصوص المكتوبة أو مقاطع الصوت أو الفيديو أو المحادثات التليفونية الصوتية أو مكالمات الفيديو. يشبه الواتساب خاصية محادثات الفيديو الجماعية لأكثر من شخص عبر تقنية Voip. من المهم هنا معرفة كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة صحية وسليمة. 

4- ماسنجر

يعتبر تطبيق ماسنجر من احدث التطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي المملوكة لشركة فيس بوك، ويساعد على إجراء المحادثات فيما بينهم سواء عن طريق الكتابة أو الفيديو أو حتى الصوت، بالإضافة إلى إمكانية إجراء المحادثات الجماعية بين أكثر من شخص عن طريق مجموعات الدردشة الجماعية.

ونختم هنا باخبارك عناشياء عليك التوقف عن نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية