ما هي فوائد كحل الاثمد؟

أبرز فوائد كحل الاثمد

أبرز فوائد كحل الاثمد

لطالما اشتهرت النساء العربيات بجمالهن الأخاذ والملفت وخصوصاً العيون البارزة التي تشكل نصف جمال الوجه. ويعتبر الكحل العربي الأسود المستحضر التجميلي الأقرب والأعز إلى قلب المرأة العربية. فهو المستحضر الذي يحدد جمال عيني المرأة ويبرز جمالها فيعطيها عينين جذابتين ومكياجاً خلاباً. فمم هو مصنوع؟ وما هي أبرز فوائد كحل الأثمد الصحية والتجميلية؟

ias

ما هو كحل الأثمد وممّ يصنع؟

يصنع هذا النوع من الكحل الأسود من الأحجار الطبيعية وهي أحجار الأثمد الموجودة في اصفهان والمغرب العربي والشام، والتي يتم تفتيتها حتى تتشكل منها بودرة ناعمة. ويعود استخدام كحل الأثمد إلى العصور القديمة خصوصاً أن الحديث النبوي يذكر هذا المستحضر الطبيعي وينصح باستخدامه كحلاً للعينين. ولا يقتصر دور كحل الأثمد على تجميل العينين فحسب وإنما هو يتمتع بفوائد صحية كثيرة ومتعددة.

تعلّمي طريقة تطبيق الأيلاينر وإحصلي على ماكياج عيون مثالي

ما هي فوائد كحل الأثمد الصحية؟

أثبتت الدراسات التي أجريت على مر السنين أن لكحل الأثمد فوائد صحية عديدة خصوصاً في ما يتعلّق بالجراثيم التي تصيب العين والتي قد تسبب الإلتهابات. كذلك، يعتقد الأطباء الذين يعالجون مرضاهم بالوسائل الطبيعية والنبات أن لكحل الأثمد تأثير على النظر وحدة البصر مما جعلهم ينصحون باستخدامه للرجال والنساء على حد سواء. إليك في ما يلي لائحة تضمّ أهم الفوائد الصحية لهذا الكحل:

  • تقوية حدّة البصر.
  • معالجة إلتهاب العين والحساسية.
  • حماية العين من الأمراض والتلوث والجراثيم والإلتهابات الداخلية والخارجية.
  • معالجة حالات ضعف النظر الناتج عن التقدّم في العمر وهو يعرف بضعف النظر الشيخوخي .
  • يستخدم في علاج غزارة الدمع وارتخاء الأجفان.
  • يستخدم في علاج تساقط الشعر.
  • تنقية الجروح من الجراثيم والأوساخ.
أبرز فوائد كحل الاثمد

ما هي فوائد كحل الأثمد الجمالية؟

بالإضافة إلى استخدام كحل الأثمد لتكحيل العيون وإبراز جمالها، يدخل هذا الكحل أيضاً في تركيبة العديد من صبغات الشعر السوداء اللون إذ إنه يساعد على تكثيف الشعر ومنع تساقطه كما أنه ملوّن طبيعي لصبغة الشعر.

ويستخدم كحل الأثمد لدى الصغار سناً منذ الولادة لإبراز جمال العيون وتكثيف الرموش فتصبح العينان جذابتين وساحرتين عند الكبر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية