ماذا ترتدي المرأة في الأربعين من عمرها؟

لطالما كانت الصيحات الجديدة والقصّات الملفتة تناسب الشابات أكثر من السيدات الناضجات غير أنّ هذا الاعتقاد ليس صحيحاً إذ من الممكن للمرأة الأربعينية (اكتشفي الصيحات التي تناسب المراة الاربعينية على طريقة النجمات) مثلاً أن تحافظ على ستايلها المميّز والملفت لاسيما إذا كانت تتمتّع بجسمٍ رشيق أو أقلّه بشخصية تحب المحافظة على الإطلالة العصرية.
ولكن كيف؟ بمجرّد اعتماد المرأة الأربعينية الصيحات التالية، ستحصل على إطلالة شبابية وعصرية تجعلها تبدو أصغر سناً.

ias

لذا، إن كنتِ امرأة أربعينية (اكتشفي الصيحات التناسب اطلالة المراة الثلاثينية)، تابعينا واعتمدي النصائح التالية والطرق لتنسيق هذه القصّات.
نبدأ مع موضة بسيطة ولكن يمكن أن تحوّل إطلالتك بالكامل إلى إطلالة مميّزة، إننا نتكلم عن الشال الرفيع على الرقبة الرائج كثيراً هذا الموسم والذي يليق كثيراً بالمرأة الأربعينية.
يمكنكِ اختيار هذا الشال مطبّعاً أو بألوانٍ فرحة ولكن ننصحكِ أيضاً بأن تتجرأي وتعتمدي هذا الشال مع توبات أو فساتين أو قمصان بقصّة منخفضة على الصدر قليلاً أو بقصّة مكشوفة على الأكتاف مثلاً فاختاري ياقة الهالتر التي تأتي مربوطة حول العنق أو اختاري قصّة الأكمام المنسدلة على الأكتاف Off Shoulders.

الموضة الثانية التي تناسب إطلالة المرأة الأربعينية هي موضة الأكمام الواسعة Frills التي تضفي الحركة والحيوية على إطلالتك  وبدلا من اعتماد الأكمام العادية وبالتالي الإطلالة البسيطة، اختاري قمصانك بأكمام واسعة.

إلى جانب ذلك، ننصح المرأة الأربعينية باختيار الجينز بالقصّة الضيقة أو أقلّه بالقصة المستقيمة والابتعاد عن قصة الـ Culotte الواسعة مثلاً أو قصّة الكابري والحرص على اختيار هذه الجينزات بقصّة الخصر العالي،  تنسّقين معها القمصان الأساسية الرائجة أو التوبات الأساسية وفوقها السترة الرسمية أي البلايزر.

وإن كنتِ تعتقدين أنّ موضة الفستان بالرباط الرفيع Slip On هي فقط مناسبة للشابات وعاشقات الموضة فأنتِ مخطئة إذ إنّ هذه الفساتين تجعل إطلالتك تبدو حيوية وبالتالي تجعلكِ أنتِ تبدين أصغر سناً، فلا تتردّدي في اختيارها ولكن إحرصي على أن تكون ألوانها أساسية كالأسود أو الرمادي مثلاً ونسّقي معها القميص أو السترة القصيرة واختاري أحذية الباليرينا عوضاً عن الأحذية الملفتة كأحذية الشرائط.
أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الشورت ليس بالقطعة التي لا يمكن للمرأة الأربعينية اعتمادها ولكن يجب أن تحرص على اختياره بقصّة واسعة ومتوسط الطول وبخصرٍ عالٍ وتنسيق القمصان الكلاسيكيّة أو الـ T Shirts معه وليس التوبات القصيرة.
ولا تتردّدي أيضاً في اعتماد موضة الجامبسوت ولكن إحرصي على اختياره بقصّة محتشمة وأنيقة وحاولي اللجوء إلى الأقمشة المطبّعة بالأزهار التي تليق كثيراً بعمرك.

إقرأي المزيد: اكتشفي الملابس التي يجب على المراة الثلاثينية التخلي عنها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية