ماذا ناكل اثناء الدوره الشهريه لتخفيف الالم؟

ماذا ناكل اثناء الدوره الشهريه لتخفيف الالم

ماذا ناكل اثناء الدوره الشهريه لتخفيف الالم؟ سؤالٌ تطرحيه على نفسك خصوصاً إذا كنت تعانين من آلام الدورة الشديدة. لذلك ستعرفك "ياسمينة" الاطعمة الفعالة في هذا المجال.

ias

1- سمكة السلمون:

بصرف النظر عن كونه أحد أكثر الأطعمة الصحية عمومًا، فإن سمك السلمون يساعد في تخفيف التشنج مع أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحتوي عليها هذه السمكة معروفة بخصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والتي يمكن أن تساعد في استرخاء الرحم وتخفيف آلام التشنج. يمكنك الاختيار بين السوشي السلمون أو سمك السلمون المشوي. كذلك، فان سمك السلمون غني بالبروتين عالي الجودة، في فيتامينات ب، والذي ساعدك على ان تكسبي المزيد من الطاقة من الطعام الذي تتناوله.

2- الموز:

إذا كنت تعانين من حركة الأمعاء غير المنتظمة أو الإسهال الناجم عن الدورة الشهرية، فإن الموز سيؤدي إلى اختفاء جميع مشاكلك. ستساعد على التخفيف من الكميات الهائلة من المغنيسيوم والبوتاسيوم والألياف التي يحتويها الموز في حركة الأمعاء، كما سيكون لها تأثير مريح على مزاجك وسخفف من حة التوتر.

3- الشوكولاته الداكنة:

ان فترة الدورة الشهرية هي الفترة الامثل حتى تسمحي لنفسك بتناول كمية اضافية من الشوكولاته وخصوصاً الشوكولاته الداكنة. لكن ننصحك بالابتعاد عن الشوكولاته التي تحتوي على السكريات الاصطناعية، واحرصي على اختيار تلك التي تعتوي على مواد عضوية.

4- البروكولي:

هل تعانين من التعب الشديد اثناء الدورة الشهرية؟ إذا البروكولي هو الخيار المثالي لك. هناك العديد من الاساليب من اجل طبخ البروكولي. يمكنك تقومي بطبخها مع الماء او شويها، او تقليبها على النار مع الزيت، فهي تحتوي على كميات كبيرة من الالياف والحديد لتساعدك على تعويض كمية احديد التي يمكن ان تنقصك خلال الدورة الشهرية.

5- البابونج:

ان الشاي الابونج الى جانب قدرته على مساعدتك على الاسترخاء سيساعدك على ارخاء الرحم وبالتالي التخفيف من التشنج وآلام الدورة الشهرية. كما و سيخفف من الارق واضطرابات النوم التي تعانين منها اثناء الدورة.

إذاً، احرصي خلال الدورة الشهرية على تناول هذه الاطعمة التي تخفف من الألم، ولكن في حال كنت تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية فننصحك باستشارة الطبيب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية