ماذا يحدث لجسمك إن أكلت كيوي قبل النوم؟

ماذا يحدث لجسمك إن أكلت كيوي قبل النوم؟

يحتوي الكيوي المحمل بفيتامين C على خصائص مضادة للأكسدة، والتي تساعد على تعزيز وظيفة الجهاز المناعي وتعزيز حماية الخلايا وإصلاحها. تشير الدراسات إلى أنّ الكيوي غنية بالألياف وبالبوتاسيوم ما يجعلها مفيدة لصحة القلب والكثير من الأمور.

ias

درس الباحثون في جامعة تايبيه الطبية في تايوان آثار استهلاك الكيوي على النوم. وجدوا أن تناول الكيوي على أساس يومي مرتبط بتحسينات جوهرية في كل من جودة النوم وكمية النوم. وشملت دراستهم 22 امرأة ورجلين تتراوح أعمارهم بين 20-55. كانوا جميعا يعانون من شكل من أشكال اضطراب النوم. لمدة 4 أسابيع، أكل المتطوعون كيوي قبل ساعة من النوم. قام الباحثون بجمع بيانات عن نوم المتطوعين طوال فترة الدراسة. بعد 4 أسابيع من استهلاك الكيوي، وجد الباحثون تحسينات مهمة جداً وقياسية في نوم المشاركين.

وقد كشف انّ المساعد الأساسي هو وجود مضادات الأكسدة. العلاقة بين الأطعمة المضادة للأكسدة والنوم هي علاقة بدأنا للتو في الكشف عنها. أثبتت الأبحاث وجود صلة أساسية بين النوم ومضادات الأكسدة في الجسم. تشير الدراسات إلى أن قلة النوم يرتبط بانخفاض مستويات مضادات الأكسدة. كما أنّ فيتامين C المضاد للأكسدة فعال في علاج مشاكل القلب والأوعية الدموية المرتبطة بتوقف التنفس أثناء النوم.

بالإضافة إلى قوته كمضاد للأكسدة، فإن الكيوي هو أيضًا فاكهة غنية بالسيروتونين. وهو هرمون يعمل أيضًا بمثابة ناقل عصبي، ويشارك السيروتونين في مجموعة واسعة من العمليات الفسيولوجية: له وظائف في تحسين الجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية، ويساعد في تحسين التعلم والذاكرة، ويساعد على تنظيم الشهية والمزاج. يرتبط نقص السيروتونين منذ فترة طويلة بالاكتئاب واضطرابات المزاج.

لم تكن العلاقة بين السيروتونين والاكتئاب مفهومة تمامًا على الإطلاق، ولا يزال الدور المحدد للهرمون في الاكتئاب واضطرابات المزاج الأخرى محل خلاف بين العلماء. السيروتونين هو أيضا أمر بالغ الأهمية في النوم. يساهم السيروتونين في الجسم في تحسين النوم بما في ذلك المساعدة على النوم والحفاظ على ساعات النوم أثناء الليل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية