مجموعة BCBG MaxAzria لصيف 2016!

ككلّ عام، ننتظر في هذا الوقت عروض أزياء أهمّ العلامات التجارية الأميركية أو التي تعرض خلال أسبوع الموضة النيويوركي وكالعادة أيضاً، تفتتح دار BCBG Max Azria هذا الأسبوع و لم تكن الوحيدة التي تعرض مجموعتها في اليوم الأوّل إلا أنها الأبرز خلال هذا اليوم ما يجعلنا نعتبرها افتتاحية أسبوع الموضة النيويوركي لصيف 2016 تماماً مثلما تفعل علامة فيرساتشي مثلاً خلال أسبوع الأزياء الراقية الباريسي في كلّ موسم.

ias

إذاً ومع تقديم علامة BCBG MaxAzria مجموعتها لصيف 2016 (اكتشفي مجموعة BCBG لشتاء 2016")) الخاصة بالأزياء الجاهزة، بدأنا بتكوين فكرة واضحة عن صيحات الموضة التي ستبرز في الموسم المقبل وعن أبرز القصّات والأقمشة والنقشات والألوان التي ستسيطر على عالم الموضة لاحقاً.

ومن خلال ملاحظتنا هذه، يمكن القول إنّ تطبيق قاعدة مزج نقشات مختلفة من الأقمشة مع بعضها البعض في إطلالة واحدة مكملاً في صيف ،2016 فقد أتت معظم إطلالات BCBG مطبّعة بنقشات مختلفة مع بعضها البعض.

أما بالنسبة إلى النقشة، فقد أشارت المصمّمة Lubov Azria إلى أنّ مصدر وحيها لهذه المجموعة كان الساحل الكاليفورني أي لوس أنجلوس، المكان الذي أبصرت فيه هذه العلامة النور والذي يشكل نقطة تنظيم عروض أزياء أسبوع الموضة النيويوركي.
وهذا ما يوضح سبب تركيز Azria إلى النقشات الاستوائية والأقمشة المطبّعة التي تعكس أمواج البحر والطبيعة نظراً لما تتمتّع به كاليفورنيا وتحديداً الساحل الكاليفورني من هكذا مناظر إذ يشتهر قاطنوها بحبّهم للتزحلق على المياه مثلاً وهذا ما عكسته نقشات أقمشة التصاميم.

بالعودة إلى القصّات بحدّ ذاتها وصيحات الموضة التي ضمّتها هذه المجموعة، رأينا أنّ التركيز كان على اعتماد موضة طبقات الأقمشة وتنسيق اللوكات بطبقات عدّة ومختلفة من الأقمشة فرأينا مثلاً موضة ارتداء الفساتين بالرباط الرفيع Slip On Dresses فوق الفساتين الماكسي العادية كما لفتتنا موضة الفساتين الفضفاضة والتي تبدو كأنها بقياس كبير، هذه الفساتين التي قدّمتها Lubov بقصّة الأكمام الواسعة والمنفوخة.

إلى جانب هذه القصّات، لفتتنا موضة ارتداء القميص أو التوب باللون الأسود تحت السترات التي تأتي من دون أكمام أي بأسلوب الجيليه أو تحت الفساتين بالرباط الرفيع أو سترات المشلح أو الكاب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية