مجموعة Zadig et Voltaire الأجمل حتى الآن لشتاء 2018

لعلّها المجموعة الأجمل حتى الآن في أسبوع الموضة النيويوركيّ لخريف وشتاء 2017-2018، إنّنا نتكلّم عن Zadig et Voltaire التي قدّمت تصاميمها للشتاء المقبل أمس.

ias

باختصار وقبل الدخول في تفاصيل المجموعة والصيحات التي ضمّتها، لا بدّ من الإشادة بهذه المجموعة التي عكست أسلوب أسبوع الموضة النيويوركيّ بامتياز.

" لقد تخيّلت المرأة الفرنسيّة تستقطب طاقة وحيويّة المرأة النيويوركيّة"، بهذه العبارات وصفت مصمّمة العلامة، Cecilia Bönström ، مجموعتها لشتاء 2018 حيث اختارت أن تحاكي المرأة الحيويّة إنما التي تحبّ اعتماد الإطلالة البسيطة.

فالبساطة، صفة تميّز ستايل المرأة الفرنسيّة والحيويّة صفة تميّز ستايل المرأة النيويوركيّة وتصاميم Zadig et Voltaire لشتاء 2018 مزجت الأسلوبين معاً فكانت النتيجة أزياء لافتة للغاية، يمكن أن تكون خيار معظمنا لا سيّما أنّ الصيحات التي رأيناها تناسب أذواق الجميع كما المناسبات كافّة.

بيلا حديد افتتحت العرض بسروالٍ جلديّ بأسلوب الدراجة النارية بألوانٍ عدّة من الأسود والأبيض والأحمر حيث ارتدته مع كنزة صوفيّة سوداء فوق كنزة أخرى زرقاء بياقة عالية، هذه الإطلالة أكّدت الأسلوب المسيطر على المجموعة بشكلٍ عام إذ بدت موضة الـ Layering (شوارع الموضة العالمية تكشف لك موضة الـ Layering) أي تنسيق الملابس فوق بعضها البعض هي العنوان الأبرز.

ومن هذه الإطلالة أيضاً، استنتجنا أيضاً أنّ موضة السراويل أكانت من الجلد أو الجينز مع الزرّ المعدنيّ على الكاحل كانت المسيطرة، هذه القصّة الجديدة التي تقدّمها لكِ العلامة للشتاء القادم.

إلى جانب ذلك، برزت السحابات التي تعكس موضة الستايل الحيويّ، كما رأينا التركيز الواضح على الملابس المستوحاة من ستايل ملابس التزلّج، إذ أتت سترات الباركا بارزة وقد رأيناها منسّقة مع السراويل الرسميّة التي أتت بدورها بقصّة واسعة.

بالإضافة إلى ذلك، يبدو أنّ علامة Zadig et Voltaire اختارت الاستمرار في موضة الشعارات المطبّعة على الملابس، حيث رأينا الكنزات الصوفية مطبّعة ببعض الكتابات المعبّرة كما بكلمة الدار Zadig. كما رأينا الفساتين مطبّعة بهذه الكلمات وتحديداً تلك التي أتت مزخرفة بأسلوب تعكس موضة الكيمونو أو الزيّ اليابانيّ.

من الصيحات التي جعلت هذه المجموعة مميّزة، لا بدّ من أن نذكر الكنزات الصوفيّة التي رأيناها بياقة عالية كما بأسلوبٍ ممزّق أو بقصّة قصيرة تبرز موضة الـ Crop Sweater، إلى جانب تلك التي أتت مطبّعة ومنسّقة فوق التوبات الناعمة، والتي تعكس أسلوب اللانجري أو بقصّة الأكمام المنسدلة على الأكتاف Off Shoulders.

ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ القماش المقطّع بمربعات من الأقمشة برز بدورها وشكّل إحدى الصيحات الرائجة حيث رأينا إطلالة كاملة منسّقة من سترة الباركا والسروال الفضفاض بهذا القماش.

أما من ناحية السراويل، فإلى جانب الجينزات وتلك التي أتت مع زرّ على الكاحل وبقصّة الـ Flare، برزت أيضاً السراويل الفضفاضة بقصّة البوي فرند كما السراويل الرسمية الملوّنة بالإضافة إلى الجينز بموضة اللونين وتحديداً مع قطعة القماش المرقّطة التي تعكس موضة الـ Patchwork التي يبدو أنها تعود في الشتاء المقبل.

أخيراً، يبدو أنّ موضة مزج اللون الأحمر مع الفوشيا بارزة في الشتاء المقبل، حيث رأينا هذا المزيج من الألوان يبرز في أكثر من مجموعة، وقد لفتتنا أيضاً موضة التنورة الصوفية مع السترة الرسميّة بالطول المتوسّط المقطّعة التي تعكس موضة الـ Plaid التي يبدو بدورها أنّها عائدة هذا الموسم.

إقرأي المزيد: اليك عروض ازياء اسبوع الموضة في نيويورك لشتاء 2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية